البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير المالية: برنامج الإصلاح الاقتصادى يستهدف تحقيق التنمية المستدامة

المصدر

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط، أن مصر استطاعت منذ عام 2016 تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي شامل وفعال، يستهدف في المقام الأول العمل علي تحقيق التنمية المستدامة، مشيرا إلي أن السياسة المالية التي تتبعها مصر هي مكون أساسي في تحقيق هذه التنمية وفقا لرؤية واستراتيجية وطنية في ضوء الاستراتيجية الأممية 2030.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها وزير المالية، خلال مشاركته في أعمال المؤتمر الدولي الذي تعقده لجنة الأمم المتحدة الاجتماعية والاقتصادية لغربي آسيا 'الإسكوا' حول تمويل التنمية المستدامة وكبح التدفقات غير المشروعة، في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأشار وزير المالية، إلي أن مصر نفذت المرحلتين الأولي والثانية من برنامج الإصلاح الاقتصادي والذي يحظي بدعم كامل من الرئيس عبد الفتاح السيسي، فضلا عن المساندة والإشادة الدولية من كافة المؤسسات الدولية المعنية.

وأكد أن هذا البرنامج مكّن مصر من استعادة الاستقرار الاقتصادي الكلي وتحقيق النمو المستدام وتعميق الإصلاحات الهيكلية وتعزيز مناخ الاستثمار والأعمال والإنتاجية وتعزيز شبكة الحماية الاجتماعية للطبقات الأكثر احتياجا، وتحديث النظام الضريبي والجمركي لتعظيم إيرادات الدولة.

وشدد علي أن مصر تسير في الطريق الصحيح من الإصلاحات الاقتصادية، وهو الأمر الذي تظهر نتائجه في ارتفاع معدلات النمو وانخفاض معدلات البطالة، وتحقيق فائض في موازنة العام 2017 – 2018 وخفض الدين العام، مؤكدا أن الحكومة المصرية ملتزمة بمواصلة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل لتحقيق النمو المستدام.

ولفت إلي أن الحكومة تمضي قدما نحو تعزيز الإصلاحات وإتاحة الفرص أمام القطاع الخاص وفتح باب الاستثمارات أمامه في مجالات عدة، من بينها قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، وتحسين كفاءة برامج الحماية الاجتماعية.

وأشار إلي أن الأولوية القادمة ستكون لتعزيز رأس المال البشري وإصلاح منظومة التعليم والمنظومة الصحية والتركيز علي التعليم الفني ورفع كفاءة الخدمات العامة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك