البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

تدابير احترازية استعدادا لموسم السياحة النهرية

اجتماع الوزراء المعنيين
اجتماع الوزراء المعنيين

اجتمع بمقر وزارة السياحة، أمس، الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، والدكتور هشام عرفات وزير النقل، وبحضور الدكتور رجب عبد العظيم نائب وزير الري، وقيادات الوزارات الثلاث وممثلين عن غرف الفنادق النيلية.

واستعرض الاجتماع الإجراءات والتدابير الاحترازية التي يتم اتخاذها استعدادا لموسم السياحة النهرية 2018/2019 دون أي عوائق ملاحية تعرقل تيسير حركة الفنادق العائمة بين أسوان والأقصر.

واتفقت الأطراف على أن حركة الفنادق العائمة ستعمل بكامل طاقاتها في فترة السدة الشتوية، مع التأكيد على ضرورة التنسيق بين وزارتي النقل والسياحة وغرفة المنشآت الفندقية العائمة بخصوص توقيتات رحلات هذه الوحدات السياحية، وإخطار جميع الفنادق العائمة العاملة في النيل بالتزام قائدي الوحدات السياحية وملاكها بتعليمات مهندسي الملاحة والالتزام بخط السير والسرعة المقررة لها، والتزام جميع الوحدات السياحية بنظام التطقيم المحدد بالترخيص، والعلامات الاسترشادية التي سيتم وضعها من قبل الوزارة.

كما أكد الاجتماع على ضرورة توفير غرفة المنشآت الفندقية ٤ دفاعات على المجرى الملاحى لتأمين الحركة الملاحية بكل من الأقصر وأسوان، وكذلك تنسيق الهيئة مع محافظات أسوان والأقصر وقنا؛ للاستفادة من الدفاعات المتاحة لديها وتوزيعها على مستوى هذه المحافظات، في الأماكن الحرجة، مع الوضع في الاعتبار إمكانية تحريك دفاع مع كل فوج ليرافق الرحلة ولحسم أيه مشاكل قد تواجهها.

وشدد على أهمية التنسيق بين الفنادق العائمة وبعضها بعض، لا سيما في النقاط الحرجة بالمجرى النهرى، على أن يكون سيرها في مجموعات ما بين 10 – 15 مركبا، بالإضافة إلى وجود لنشات استرشادية ، وتجهيز الفنادق العائمة بـGPS Ecosounder للسير في المسار الملاحي ليكون دليلا للفوج السياحي.

وفيما يخص الفنادق العائمة ذات غاطس أكبر من ١.٨ م، تم الاتفاق على عدم تسييرها إلا في مواعيد محددة ومع وجود دفاع مصاحبا لكل مركب خلال فترة السدة الشتوية، حفاظا على التعاقدات السياحية التي تمت بالفعل على هذه المراكب والتي لها تأثير مباشر على ثقة السائح في المقصد السياحى المصرى.

وستكلف وزارة الري، معهد بحوث النيل والهيدروليكا بتجهز فريقين مساحيين بلنشات سياحية خلال فترة الملاحة (ديسمبر – يناير)، وتركيب هيئة النقل النهري الشمندورات والعائمات المتاحة لديها "60 شمندورة، و100 عوامة" في المناطق الحرجة لتكون جاهزة أول شهر ديسمبر 2018، مع التنسيق مع شرطة المسطحات المائية في هذا المجال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك