البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزيرة الاستثمار تدعو الأمم المتحدة لزيادة دعم مصر فى الطاقة المتجددة

وزيرة الاستثمار ووزيرة
وزيرة الاستثمار ووزيرة البيئة خلال مشاركتهما فى الجلسة

شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، في الجلسة الافتتاحية لمنتدى الاعمال والتنوع البيولوجى تحت عنوان "الاستثمار في التنوع البيولوجي للبشر والكوكب"، بمدينة شرم الشيخ بحضور 196 دولة حول العالم وأكثر من 5 آلاف مشارك من الحكومات والخبراء والمستثمرين والعلماء وممثلى المجتمع المدنى.

 وعرضت وزيرة الاستثمار، خلال الجلسة، الفرص الاستثمارية في المشروعات الصديقة للبيئة، كما وجهت الدعوة إلى الأمم المتحدة، لزيادة دعم مصر فى قطاع الطاقة المتجددة، بعد قصص النجاح التى حققتها فى هذا المجال.

وأكدت على التعاون بين وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى والبيئة، فى حشد القطاع الخاص للاستثمار فى المشروعات في القطاعات الصديقة للبيئة بما في ذلك الطاقة الجديدة والمتجددة والبنية الاساسية المستدامة، وكذلك الزراعة المستدامة.

وأشارت إلى أن الاستثمار الصديق للبيئة والاستثمار في التنوع البيولوجي قد أثبت على مدار السنوات الماضية أنه لا يساهم فقط في حماية الشعوب وكوكب الأرض ولكن يساهم أيضاً في خلق فرص عمل وتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة.

 وأوضحت الوزيرة، أن التجارب اثبت على مدى السنوات الماضية، حاجة الدول إلى ابتكار أدوات اقتصادية جديدة ووضع حوافز استثمارية لتشجيع المستثمرين على الاستثمار في المشاريع الصديقة للبيئة.

 وذكرت الوزيرة، أن مصر تبنت العديد من الإصلاحات التشريعية لتحفيز الاستثمار في المشاريع الصديقة للبيئة، حيث اثبتت من خلال نماذج أعمال وقصص نجاح أن الاستثمار في التنوع البيولوجي والمشاريع الصديقة للبيئة له عائد كبير يفوق المشاريع التي لا تهتم بالبيئة.

 وأعربت الوزيرة، عن تطلع مصر  من خلال المنتدى إلى تعظيم الاستفادة من المقترحات والخروج بتوصيات قابلة للتطبيق من أجل مساعدة الحكومات في تبني سياسات تخدم في تشجيع الاستثمار في المشاريع الصديقة للبيئة والمشاريع التي تخدم التنوع البيولوجي.

 وأكدت الوزيرة، أهمية الاستثمار فى التنوع البيولوجى، مشيرة إلى أن الحفاظ على اﻟطﺑﯾﻌﺔ البيئية يساهم فى جذب اﻟﻣزﯾد ﻣن اﻻﺳﺗﺛﻣﺎرات إلى مصر، مشيرة إلى أنه يتم تقييم الأثر البيئى لكل مشروع بحيث يتوافق مع افضل المعايير العالمية.

وأشارت الوزيرة، إلى مشروع مجمع بنبان للطاقة الشمسية بالقرب من مدينة أسوان، والذى تستثمر فيه 10 مؤسسات دولية من خلال تحالف لبناء 13 محطة للطاقة الشمسية بنحو 653 مليون يورو، بإجمالي طاقة 753 ميجاوات ويعد أكبر حزمة للاستثمار في توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية باستخدام نظم الخلايا الفوتوفلطية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويوفر نحو 10 الاف فرصة عمل،  ويضم التحالف البنك الأفريقي للتنمية، والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، والبنك العربي في البحرين، ومجموعة في المملكة المتحدة، والبنك العربي الأوروبي، وشركة "فاينانس إن موشن"، وصندوق "فين فاند"، والبنك الصناعي والتجاري الصيني، وبنك التنمية النمساوي، موضحة أن من ضمن ايضا المشروعات الصديقة للبيئة هى مشروع مزرعة الرياح بالزعفرانة، ومشروعات تحليه المياه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك