البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

120 مليون جنيه تكلفة انشاء أول مركز إقليمى لريادة الأعمال والابتكار فى مصر

افتتاح أول مركز إقليمى
افتتاح أول مركز إقليمى لريادة الأعمال والابتكار فى مصر

شهدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الأحد، توقيع مذكرة تفاهم بين شركة تطوير مصر  والشبكة العالمية لريادة الأعمال 'GEN' لإقامة مركز لريادة الأعمال والإبتكار باستثمارات 120 مليون جنيه، تقوم الشبكة بإدارته داخل الحرم الجامعي المستهدف إقامته كجزء من المنطقة التعليمية والتي يبلغ حجم استثماراتها 5 مليارات جنيه ، علي مساحة 90 فداناً في مشروع بلوم فيلدز بمستقبل سيتي .

وقامت الوزيرة، والدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، وجوناثان أورتمانز، رئيس الشبكة العالمية لريادة الأعمال بوضع حجر الأساس إيذاناً ببدء إقامة المركز الذي يمثل أولي المباني داخل الحرم الجامعي المستهدف إقامته بمشروع بلومفيلدز، حيث من المنتظر أن يضم المركز العديد من المعامل التكنولوجية ووحدات العمل المتطورة ومساحات مشتركة للعمل والابتكار، ومجموعات للأبحاث والدراسات، وجيم واستراحات وغرف للاجتماعات وقاعات تدريبية وساحة مركزية تقام فيها الفاعليات المتنوعة.

يشار إلي أن هذا المركز سيكون مقرا للعديد من الشركاء والشراكات والتي من بينها علي سبيل المثال وليس الحصر، برامج تعليمية تنفيذية وبرامج تدريبية وسلسلة من المحاضرات المتخصصة.

وتزامن وضع حجر أساس مركز ريادة الأعمال الجديد مع افتتاح فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، والذي يمثل جهداً صادقاً لمساعدة أي شخص في أي مكان في العالم لبدء عمله الخاص وتنميته، فعلي مدار أسبوع كامل في شهر نوفمبر من كل عام، يشارك نحو 10 ملايين شخص علي مستوي العالم في 35000 حدث ونشاط ومسابقة ومؤتمر في أكثر من 170 دولة حول العالم لتحقيق تلك الأهداف.

وأكدت الدكتورة سحر نصر، أن الوزارة تعمل علي تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بدعم أي أفكار لريادة الأعمال في مصر، مشيرة إلي أهمية المركز الاقليمي لريادة الاعمال، في دعم رواد الأعمال في مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأوضحت أن أولويات الحكومة تدعم رواد الأعمال خاصة من يقدمون حلول جديدة ومبتكرة لمواجهة التحديات التي تواجه بلادنا، في شتي القطاعات، مؤكدة أهمية العمل علي تمكين الشباب ودعم المستثمر الصغير، وخلق منظومة متكاملة لدعم رواد الأعمال والابتكار تساعد في تحقيق آمال وتطلعات الشباب.

من جهته، قال جوناثان أورتمانز، رئيس الشبكة العالمية لريادة الأعمال: 'تستهدف الشبكة العالمية لريادة الأعمال استقدام أفضل البرامج والمبادرات، وتحقيق التواصل بين رواد الأعمال المصريين ومجتمعاتها المتخصصة التي تضم الداعمين ورواد الأعمال والمستثمرين الذين يعملون في أكثر من 170 دولة حول العالم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك