البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"شباب العالم" يناقش دور رواد الأعمال والشركات الناشئة فى النمو الاقتصادى

مؤتمر شباب العالم
مؤتمر شباب العالم

قال علاء مصطفي مدير تطوير الشركات الناشئة بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، اليوم الأحد، إن ريادة الأعمال أصبحت أحد المؤشرات المهمة لقياس قوة الدول..

وأضاف خلال انعقاد جلسة دور رواد الأعمال والشركات الناشئة في النمو الاقتصادي العالمي، بقاعة الأقصر بالمركز الدولي للمؤتمرات بمدينة شرم الشيخ، أن ريادة الأعمال تساهم بشكلٍ مباشر في إيجاد فرص العمل لحل المشكلات المجتمعية؛ ولذلك تدعم الدول رواد الأعمال، وتعمل على خلق البيئة الخاصة بهم، مضيفًا أن هناك تحديات كبيرة تواجه رواد الأعمال، ومنها: كيفية فتح أسواق جديدة والتسويق فيها، والجهات التي يمكنها مساعدتهم، وامتلاك القدرة للمنافسة عالميًا.

وأشارت سوزان آمات -مؤسسة ومديرة venture hive-، إلى فكرة تمويل رواد الاعمال لمشاريعهم عن طريق العملاء أنفسهم وليس من خلال المستثمرين، مبينة أن أهمية جلسات رواد الاعمال بالمنتدى تكمن في أن هناك نفس الأشخاص حول العالم يفعلون نفس الشيء؛ ولذلك فإن التشابك مهم لمناقشة طريقة التنفيذ المثلى لمثل هذه الأشياء، مؤكدة أن ريادة الأعمال مصلحة للفرد وللعميل وللمجتمع ككل، ولكي تصبح مصر مركزًا إقليميًا لريادة الأعمال لابد من أن تنفتح على العالم بشكل واسع لاجتذاب المواهب.

و قام ساندل شابنجو –مؤسس Startup Mzansi- بعرض تجاربه الشخصية وفشله أكثر من مرة، إلا أنه استطاع في النهاية الوصول لهدفه، لافتًا إلى أن هناك من 4 إلى 10 مشروعات تفشل في عامها الأول، إلا أن الفشل لا يعني نهاية الطريق، بل مجرد البداية، موضحًا أن عدد الشباب العاطلين في جنوب أفريقيا من 15 إلى 30 مليون شاب، وهو أمر مخيف، ومن الضروري جعل هؤلاء روادًا للأعمال.

ولفت أحمد الالفي -مؤسس شركة Flat 6 Labs ، إلى أن هناك الكثير من الشباب الذين يتركون عملهم في الشركات ويقومون بإنشاء شركاتهم الخاصة، وهذا دليل علي تحسن بيئة ريادة الأعمال في مصر، مؤكدًا أن مصر تلعب دورًا كبيرًا في ريادة الأعمال، ويمثل منتدى شباب العالم دليلًا قاطعًا على ذلك، مشددًا على ضرورة التركيز على الشركات الناشئة ونموها الاقتصادي؛ لأنها تخلق فرص عمل للمصريين.

ويشهد المنتدى هذا العام مشاركة أكثر من 5000 من شباب العالم؛ للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك