البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"مدبولى" يشهد توقيع 3 اتفاقيات تعاون بين مصر والصين فى "الزراعة والآثار والتعليم"

رئيس الوزراء خلال
رئيس الوزراء خلال التوقيع

شهد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، ونائب رئيس جمهورية الصين الشعبية، اليوم السبت، مراسم التوقيع على 3 اتفاقيات ومذكرة تفاهم في مجالات الزراعة، والاثار، والتعليم بين الجانب المصري والجانب الصيني.

و تم التوقيع على اتفاقية بشأن "منحة لتمويل وتنفيذ مشروع تطوير نظام التعليم عن بعد للمرحلتين الأولي والثانية وتنفيذ المرحلة الثالثة" بتكلفة 11,5 مليون دولار بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية ممثلة في الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والهيئة الوطنية الصينية للتعاون الإنمائي الدولي ممثلة في سونج إيجيو سفير الصين لدي مصر. 

وتأتي المنحة للاستثمار في العنصر البشري في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعم الاستثمار في العنصر البشري، حيث يهدف مشروع تطوير التعليم عن بعد الي استخدام تكنولوجيا المعلومات لإنشاء نظام تعليمي شامل يرتكز على المتعلم وذلك لأداء المهام الادارية والتعليمية وذلك لدعم الادارة والسياسات والتدريب المهني للعملية التعليمية. 

وفي مجال الزراعة، تم التوقيع على اتفاقية بشأن "البرنامج التنفيذي للتعاون الزراعي بين عامي 2019-2021" بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية ممثلة في الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ووزارة الزراعة والشئون الريفية الصينية ممثلة في سونج إيجيو سفير الصين لدي مصر.

 وتأتي الاتفاقية بهدف تعزيز الية التعاون الزراعي، والقيام بأنشطة ترويج الاستثمار الزراعي، وصياغة خطة التعاون بين مصر والصين بشأن الاستثمار الزراعي، والتعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا الزراعية، وتبادل البعثات والتعاون في بناء القدرات.

كما تم التوقيع على اتفاقية بشأن "تعاون وتبادل المساعدة" بين وزارة الاثار المصرية ممثلة في الدكتور خالد العناني وزير الاثار، وكلية علم الاثار لأكاديمية الصين للعلوم الاجتماعية ممثلة في الدكتور تشن شينغ تسان المدير العام لمعهد الاثار للأكاديمية الصينية للعلوم والتكنولوجيا. 

وتأتي الاتفاقية لإرساء الأساس القانوني للطرفين للقيام بصورة مشتركة بتنسيق العمل المتعلق بأنشطة حفظ الاثار والمشاريع البحثية وبناء القدرات وتبادل المعارض المؤقتة والبعثات الأثرية.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم في مجال التعليم بشأن "انشاء فصل كونفوشيوس في جامعة جنوب الوادي وإهداء ألف كتاب للجامعة" بين جامعة جنوب الوادي المصرية ممثلة في الدكتور عباس محمد منصور رئيس الجامعة، وجامعة العاصمة للمعلمين الصينية ممثلة في الدكتور مينج فانهوا رئيس الجامعة.

 وتأتي مذكرة التفاهم من أجل تنمية تدريس اللغة الصينية في جامعة جنوب الوادي ودفع التعاون بين جامعة العاصمة للمدرسين وجامعة جنوب الوادي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك