البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"شاكر": 46 مليار جنيه تكلفة دعم كهرباء المنازل فى موازنة "2018-2019"

محمد شاكر وزير الكهرباء-
محمد شاكر وزير الكهرباء- ارشيفية

أعلن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجدده، أن تكلفة الدعم المخصص لكهرباء المنازل فى جميع الشرائح يبلغ أكثر من 46 مليار جنيه، بينما يبلغ الدعم المخصص لها فى موازنة "2018-2019"  16 مليار جنيه فقط (بزيادة 30 مليار جنيه)، مشيرا إلى أن الوزارة لا تملك القدرة على التخلص من دعم الكهرباء نهائيا فى الوقت الراهن، وتبحث عن بدائل فى سبيل ذلك.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقدته لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب  برئاسة المهندس طلعت السويدي، اليوم الثلاثاء، حول التحديات والمعوقات التى تواجه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة وسبل مواجهتها.

وأضاف "شاكر" أن المؤشرات التى تتلقاها الوزارة حول خدماتها من خلال وسائل قياس الرأى المختلفة، أثبتت أن غالبية المستخدمين راضون عن الخدمات المقدمة.

وأوضح أن وزارة الكهرباء استخدمت وسائل دقيقة لقياس الرأى العام حول مختلف الخدمات، وأظهرت المؤشرات رضاء أغلبية مستخدمى الفواتير  ومستخدمى الخدمات مسبوقة الدفع عن عمل الوزارة، مشيرا إلى أنها تتعامل بجدية مع الشكاوى الواردة من المواطنين، وقامت بحل أكثر من 99 % منها. 

وقال وزير الكهرباء، إن مركز الشكاوى على الخط الساخن (121) تلقى خلال عامين وشهرين، نحو 4.9 مليون مكالمة، وتم التعامل مع 99.9% من الشكاوى الواردة، ويجرى دراسة باقى الشكاوى مشيرا إلى انه تلقى شكاوى على هاتفه الشخصي، وردت فيما يقارب 688 مكالمة من المواطنين. 

وأضاف أن إجمالى التكلفة الاستثمارية المخصصة لمشروعات قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة خلال الفترة من يونيو 2014 حتى نهاية 2018 تبلغ نحو 515 مليار جنيه بخلاف تكلفة المحطة النووية.

وأشار إلى أن التكلفة الاستثمارية جرى توزيعها، بواقع 433.5 مليار جنيه لصالح مشروعات إنتاج الكهرباء ، و59.4 مليار جنيه لصالح مشروعات تدعيم شبكة نقل الكهرباء، ونحو 27 مليار جنيه لصالح مشروعات شبكات توزيع الكهرباء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك