موقع المصدر

ads
استثمار

"الأوروبى لإعادة الإعمار": 653 مليون يورو لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية فى "بنبان" بأسوان

السبت 13 أكتوبر 2018 - 12:14 م
البنك الأوروبي لإعادة
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار
طباعة
المصدر- خاص
التقت  الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم السبت، رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، على هامش اجتماعات البنك الدولي بإندونيسيا.

وخلال اجتماع الوزيرة مع رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ناقش الجانبان، دعم البنك الأوروبي للإعمار والتنمية، لإنشاء نماذج للتنمية المستدامة في قرية بنبان بإسوان في إطار مشروع الطاقة الشمسية الذي يستثمر فيه البنك بقيمة 150 مليون يورو، بجانب تحالف من تسع بنوك دولية تستثمر جميعها للمرة الأولى في قطاع الطاقة المتجددة.

وتبلغ قيمة المشروع 653 مليون يورو، ويعد أكبر حزمة للاستثمار في توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية باستخدام نظم الخلايا الفوتوفلطية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويوفر نحو 10 آلاف فرصة عمل.

وأشاد رئيس البنك، بقصة نجاح مشروع الطاقة الشمسية فى بنبان بإسوان، مؤكدا عزم البنك زيادة دعمه لقطاع الطاقة في مصر، ودعم البنية الأساسية، وأوضح أن البنك سيدعم جهود مصر في تنويع مصادر الطاقة لديها من خلال تمويل مشاريع الطاقة المتجددة والاستثمار في كفاءة استخدام الطاقة بمختلف القطاعات، بما فيها استخدام الطاقة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى تحسين كفاءة استخدام المياه من خلال تحديث إمدادات المياه وإدارة مياه الصرف الصحي، وتحسين الحوكمة في القطاعين العام والخاص، ودعم بناء القدرات المؤسسية ذات الصلة لتحسين المنافسة، وتشجيع الاستثمار.

وأعربت الوزيرة، عن تقديرها للعلاقة القوية بين مصر والبنك، والتي تضاعفت خلال الفترة الماضية، حيث ساهم البنك بـ49 مشروعا باستثمارات بقيمة 2.6 مليار يورو، وبلغت حصة القطاع الخاص فيهم 59%، مشيدة بمساهمات البنك في تطوير قطاع الأعمال الزراعية، ومشروعات البنية الأساسية مع تطوير خدمات النقل والاتصالات وتعزيز المبادرات الخاصة بريادة الأعمال.

طباعة
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى