البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك البركة يعتزم تأسيس الشركة القابضة للاستثمارات مطلع العام المقبل

اشرف الغمراوي الرئيس
اشرف الغمراوي الرئيس التنفيذي لبنك البركة

يسعى بنك البركة – مصر، إطلاق شركة قابضة للاستثمارات قبل نهاية العام الحالى أو مطلع 2019.

وقال أشرف الغمراوى، الرئيس التنفيذى لبنك البركة – مصر، فى تصريحات خاصة لـ«المصدر»، إن البنك يسير فى إجراءات تأسيس الشركة الجديدة، متوقعًا إطلاقها خلال العام الجارى، أو الربع الأول من 2019 على أقصى تقدير.

وأضاف أن الشركة ستضم استثمارات البنك المختلفة، ويقدر رأسمالها المبدئى بنحو 200 مليون جنيه، لافتًا إلى أن البنك يمتلك استثمارات فى عدد من الشركات أبرزها مجموعة التوفيق المالية القابضة وشركة التوفيق والشركة المصرية لإنشاء وإدارة المراكز التجارية بالإضافة إلى الشركة المصرية للتأمين التكافلى، بجانب حصة أخرى فى الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى «آى سكور».

ونوه الغمرواى أن البنك يستهدف تحقيق معدلات نمو تصل إلى %20 بمختلف أنشطة البنك خلال العام الحالى.

وقدرالغمراوى حجم قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك بنحو 4 مليارات جنيه، مشيرًا إلى وجود خطة لزيادتها خلال الفترة المقبلة، وأن محفظة الـ SMEs الخاصة بالبنك، جزء منها داخل مبادرة البنك المركزى والباقى خارجها.

وأطلق «المركزى» عام 2016، مبادرة لتعزيز فرص تمويل شركات SMEs تتمثل فى ضخ 200 مليار جنيه لدعم هذه المشروعات، بسعر فائدة %5 سنويًّا، كما ألزم البنوك بزيادة محفظة القروض، والتسهيلات الائتمانية المباشرة، وغير المباشرة، للشركات الصغيرة جدًّا، والصغيرة، والمتوسطة، بحيث لا تقل عن %20 من إجمالى التسهيلات الائتمانية للبنك قبل نهاية 2020.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك