البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير الكهرباء يشهد توقيع عقود تشغيل 3 محطات كهرباء عملاقة

محمد شاكر وزير الكهرباء
محمد شاكر وزير الكهرباء خلال التوقيع

شهد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الخميس، توقيع عقد عملية تشغيـل وصيانـة وإدارة محطات التوليد العملاقة الثلاث التى تم افتتاحها فى كل من البـرلس، العاصمـة الإداريـة، بنـى سويف مع تحالف Siemens AG & Siemens Technologie S.A.E، فى إطار حرص قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة على استمرارية توفير التغذية الكهربائية بأعلى معايير الكفاءة والجودة.

وأشاد "شاكر" خلال مراسم توقيع العقد بالتعاون القائم بين قطاع الكهرباء وشركة سيمنس معرباً عن امله فى تحقيق نجاح أكبر فى المستقبل تمشياً مع خططنا القومية لإنتاج الطاقة وتعظيم مستوى الاعتمادية والكفاءة لمحطات توليد الكهرباء حتى تتمكن من تلبية الطلب المتنامى على الطاقة.

وقال المهندس جابر دسوقى، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، إن حدود الاعمال تتضمن تشغيل وصيانة وإدارة المحطات الثلاثة من خلال فريق تشغيل وصيانة بالشركة القابضة لكهرباء مصر والذين سيتم التعاقد معهم من قبل شركة سيمنس وذلك بعد أن تم تدريبهم ضمن البرنامج التدريبى بألمانيا وتحت إدارة مديرى مواقع أجانب لنقل خبراتهم إلى طاقم عمل الشركة.

وأضاف أن القيمة الإجمالية "للمواقع الثلاثة" تبلغ حوالى 2,6 مليار جنيه، بالإضافة إلى 176,5 مليون يورو، بمدة تعاقد تصل إلى حوالى 8 سنوات غير متضمنة فترة الـتعبئة "Mobilization" والتى تصل إلى حوالى 3 شهور.

وتلتزم شركة سيمنس أثناء فترة الـتعبئة "Mobilization" بالتعاقد على كامل العمالة بالمشروعات الثلاث والذين تم تدريبهم ضمن البرنامج التدريبى للشركة بالمانيا، كما تلتزم بتدريب وتأهيل كوادر من ضمن العمالة الموجودة لكي تكون مؤهلة لادارة الثلاثة مواقع قبل انتهاء العقد بفترة كافية.

وأعرب المهندس عماد غالى، الرئيس التنفيذى لشركة سيمنس فى مصر، عن فخره وامتنانه من الثقة التى توليها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ممثلة فى الشركة القابضة لكهرباء مصر لشركة سيمنس مؤكداً على مواصلة الجهود لتنفيذ عمليات التشغيل والصيانة على أعلى مستوى لتصبح نموذجاً للمنشآت الأخرى من حيث الكفاءة ومن أجل تطبيق حلول سيمنس للخدمات الرقمية للتأكد من أعلى مستويات الإنتاجية .

يذكر أن القدرة الإجمالية للثلاثة محطات تبلغ 14400 ميجاوات، وكل موقع يشتمل على عدد "4" موديول وكل موديول يعمل بنظام الدوره المركبة بإجمالى قدرة 4800 ميجاوات لكل موقع.

وياتى هذا التعاقد فى ضوء متطلبات المشروعات الثلاث إلى فكر تنظيمى لإدارة مشروعات بهذا الحجم وبالتكنولوجيا الجديدة حيث رأت الشركة القابضة إسناد عملية التشغيل والصيانة لهذه المحطات إلى إحدى الشركات العالمية المتخصصة بهذا المجال لنقل خبراتهم وتأهيل كوادر فنية وإدارية من موظفى الشركة القابضة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك