البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

7 شركات مستثمرة في العقارات والسياحة ترفع رأس مالها بإجمالى 1,4 مليار جنيه

وزيرة الاستثمار أثناء
وزيرة الاستثمار أثناء تسليم 7 شركات أوراق زيادة رؤوس أموالها

قامت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بتسليم 7 شركات أوراق زيادة رؤوس أموالها، بمركز خدمات المستثمرين بإجمالي زيادة 1,4 مليار جنيه، بحضور ياسر عباس، رئيس قطاع خدمات المستثمرين، وجيهان البري، رئيسة خدمة البريميير بمركز خدمات المستثمرين.

وأكدت الوزيرة، أن الوزارة تعمل بشكل دائم على تطوير الخدمات بمركز خدمات المستثمرين، من أجل التسهيل على المستثمرين، ما يساهم في تأسيس شركات جديدة، وقيام الشركات الحالية بالتوسع في نشاطها وضخها لاستثمارات جديدة وزيادة رأس مالها، مؤكدة أهمية مساهمة هذه الشركات في المسؤولية المجتمعية.

وقامت شركة "بنيان للتنمية والتجارة" التابعة لشركة كومباس بزيادة رأس مالها من 274 مليون جنيه إلى 654 مليون جنيه، بزيادة 380 مليون جنيه، لدعم أعمالها في مجال تطوير المشروعات العقارية المتخصصة والمشروعات التجارية، خاصة مشروع ديزاينبوليس مول بمدينة الشيخ زايد.

وقال شامل أبو الفضل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة كومباس، إن زيادة رأس مال بنيان هي أولى خطوات الخطة التوسعية التي أعلنت عنها كومباس أثناء عملية الاستحواذ على بنيان، مضيفًا أن الشركة تهدف إلى تزويد بنيان بجميع المقومات اللازمة لتحويل مشروع ديزاينبوليس مول إلى منطقة متعددة الاستخدامات وتشغيله قبل نهاية العام الحالي.

وفي المجال السياحي أعلن عادل السيد سلام، رئيس مجلس إدارة شركة الرحمة للفنادق والموتيلات السياحية "أولد فيك"، عن زيادة رأس مالها من 15 مليون جنيه إلى 75 مليون جنيه، بزيادة 60 مليون جنيه، بغرض تطوير وحداتها الفندقية.

وأوضح الدكتور أحمد الكيلاني، رئيس مجلس إدارة شركتي مصر العليا للصناعات الدوائية والمهن الطبية، انه قرر زيادة رأس مال شركة مصر العليا للصناعات الدوائية من 50 مليون جنيه إلى 450 مليون جنيه، بزيادة 400 مليون جنيه، مُسددة عن طريق زيادة الحصة العينية، ما يتيح للشركة زيادة قدراتها وإنتاجها في مجال صناعة الأدوية والمستحضرات والمستلزمات الصيدلية والطبية والبيطرية ومستحضرات التجميل والمكملات الغذائية وألبان الأطفال والأمصال واللقاحات، مشيرا إلي قيام شركة المهن الطبية بزيادة رأس مال الشركة بمبلغ 400 مليون جنيه أيضًا.

وفي المجال الزراعي، أعلن شريف المحروقي، رئيس مجلس إدارة شركة إيفر جرين للأسمدة والحاصلات الزراعية، قيام الشركة بزيادة رأس مالها من 130 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيه، بزيادة 70 مليون جنيه، بغرض زيادة قدراتها في إنتاج ونقل الأسمدة والبذور والمبيدات، كما أعلن رمزي فليب نصر الله عن زيادة شركة مزارع الوادي رأس مالها من 53 مليون جنيه إلى 122 مليون جنيه، بزيادة 69 مليون جنيه، بغرض زيادة قدراتها في إنتاج الدواجن.

 واشار بشار عدنان الجبلي، رئيس مجلس إدارة شركة أروب لتأمينات الممتلكات والمسئوليات الي زيادة رأس مال الشركة من 100 مليون جنيه إلى 160 مليون جنيه، بزيادة 60 مليون جنيه، بغرض التوسع في سوق التأمين ضد أخطار النقل والحوادث.

يذكر أن العام المالي الماضي 2017 -2018 شهد زيادة في الشركات التى قامت بتوسيع نشاطها وزيادة رأس مالها بنسبة 61,6% مقارنة بالعام المالى 2016-2017 حيث بلغ عدد الشركات 3478 شركة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك