البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

وزير الاتصالات يترأس أول اجتماع لمجلس إدارة "البريد" بتشكيله الجديد

عمرو طلعت وزير الاتصالات
عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

ترأس الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أول اجتماع لمجلس إدارة الهيئة القومية للبريد في تشكيله الجديد بحضور عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد.

واستهل الدكتور عمرو طلعت الاجتماع بتوجيه الشكر لمجلس إدارة الهيئة السابق على ما قدموه من مجهودات لتطوير البريد المصري، كما قدم سيادته التهنئة لأعضاء مجلس الإدارة الجديد؛ معربا عن تمنياته لهم بالتوفيق في المهمة الجديدة، والاستفادة من الخبرات المتميزة والمتنوعة التي يضمها المجلس.

وفي مطلع سبتمبر الجاري، أصدر الوزير قرارا بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، برئاسة عصام الصغير، ويضم مجلس إدارة البريد عضوية كلا من إسلام يوسف عبدالسميع حسن قنديل، رئيس قطاع تطوير وتطبيق النظم بهيئة البريد، سامح محمود محمد أبو السعود، رئيس محور الشئون التجارية بهيئة البريد، خالد إمام يوسف إسماعيل، رئيس محور الشئون المالية بهيئة البريد، وهم من أعضاء الإدارة من المديرين بالهيئة، كما ضمت عضوية مجلس إدارة البريد المستشار نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس إدارة الفتوى لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وكلف الوزير أعضاء مجلس الإدارة بالانتهاء من خطة تطوير مكاتب الهيئة، ورفع كفاءتها وفقا للخطة الموضوعة والالتزام بالجدول الزمني المتفق عليه في هذا الشأن، وتطوير منظومة المدفوعات، وتوسيع محفظة الخدمات المقدمة للمواطنين باستخدام أحدث الأنظمة التكنولوجية.

وأشاد الدكتور عمرو طلعت بالتطور الذي يشهده البريد في الشكل والمضمون للتوسع في تقديم أنماط جديدة من الخدمات لتشمل الخدمات الحكومية بجانب الخدمات البريدية، مع التحول نحو تقديم خدمات الشمول المالي بكافة أنواعها؛ موضحا أن الانتشار الجغرافي الواسع لمكاتب الهيئة يعزز من قدرة البريد على تحمل هذه المسئولية، كما أثنى سيادته على الجهود التي يبذلها العاملون من أبناء الهيئة للنهوض بمستوى الهيئة؛ مشيرا إلى أهمية توفير البرامج التدريبية لتطوير الأداء وصقل مهارات العاملين.

وخلال الاجتماع الأول استعرض عصام الصغير ما وصل إليه البريد المصري من تطور، موضحا أن الهيئة نجحت في تحقيق العديد من الإنجازات خلال الأعوام الماضية، مؤكدا أن ما حققته الهيئة من نجاح يعتبر إنجازا غير مسبوق. 

وأشار "الصغير" إلى أن الاستثمارات الكبيرة في تطوير مكاتب البريد وتحويلها إلى مراكز خدمات متكاملة مميكنة بالكامل وتزويدها بأحدث الأنظمة كان له الأثر البالغ في توفير البيئة المناسبة للعملاء وتقليل التكاليف التشغيلية مما أدى إلى تعظيم الإيرادات وتحقيق أعلى فائض مالي في تاريخ الهيئة على الإطلاق.

وأوضح "الصغير" أن النقلة النوعية التي حدثت بالهيئة بكافة المحاور طوال الفترة الماضية كان لها الأثر الإيجابي الكبير في استعادة الهيئة لدورها الاستراتيجي الذي تستحقه لما تمتلكه من إمكانيات هائلة، وأن ما تم من إنجازات جاء وفق تنفيذ خطة الهيئة الاستراتيجية الشاملة لتطوير مختلف القطاعات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك