البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الري: نستهدف تداول 10% من تجارة مصر عبر النقل النهرى

محمد عبد العاطي وزير
محمد عبد العاطي وزير الري والموارد المائية

أعلن الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، تحويل تشغيل 25 بئرا بالطاقة الشمسية بدلا من السولار بمحافظة الوادي الجديد، مضيفًا: "نحن ندير المياه في مصر بالنقطة وحريصون كل الحرص على الحافظ على مياه النيل". 

وأضاف وزير الموارد المائية والري، إن خطة وزارة الري تستهدف تداول 10% من تجارة مصر من خلال النقل النهري ولذلك يجب أن يكون هناك إعداد جيد لهذا الأمر، مضيفًا أن قناطر أسيوط الجديدة تساهم في تحسين الملاحة النهرية، مستغلين في ذلك هويسين ملاحيين من الدرجة الأولي.

وأوضح عبد العاطي، أن المحطة الكهرومائية التي تم إنشاؤها بالقناطر تنتج طاقة نظيفة وستغطي تكلفتها خلال 4 سنوات بالإضافة إلى ربط الحركة المرورية بين شرق وغرب النيل لتيسير السيولة المرورية.

وأكد وزير الري أن العاملين في المشروع حصلوا على خبرات دولية في المشروعات الكبري خاصة أنهم شاركوا في إنشاء هذا العمل العملاق ونحن في الوزارة نحتاج إلى مثل هذه الخبرات.

يهدف المشروع إلى تحسين الري بـ 5 محافظات وهي "أسيوط والمنيا وبني سويف والفيوم والجيزة" بمساحة مليون و650 ألف فدان لخدمة 24 مليون مواطن وتحسين الملاحة النهرية من خلال إنشاء 2 هاويس ملاحي من الدرجة الأولي وإنشاء كوبري علوي حمولة 70 طن لإنشاء محور مروري وربط الشرق بالغرب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك