البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"مصرللطيران" تحتفل بإقلاع أول أفواج الحج من مطار القاهرة الدولى

وزير الطيران يودع
وزير الطيران يودع أولى رحلات الحج من مطار القاهرة الدولى

شهد الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والمستشار عمر مروان وزيرة شئون مجلس النواب، رئيس بعثة الحج الرسمية للدولة، توديع الأفواج الأولي لحجاج بيت الله الحرام لهذا العام 1439هـ -2018م من مبني الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي، بحضور لفيف من قيادات وزرات الطيران المدني والداخلية والتضامن الاجتماعي والأوقاف والجمارك والحجر الصحي.

وحرص الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، علي لقاء الحجاج وتوديعهم في صالة السفر متمنيًا لهم الاستمتاع بهذه الرحلة المباركة وطالبهم بالدعاء لمصرنا الحبيبة أن يحفظها الله .

كما وجه"المصرى"، جميع العاملين بشركات الوزارة إلى تقديم أقصي ما لديهم من جهد لخدمة أهلهم وذويهم من ضيوف الرحمن المسافرين علي مصرللطيران وشركات الطيران الأخري، والعمل علي تنفيذ الخطة الموضوعة لإنسيابية الجسر الجوي وضمان راحة الحجاج في رحلات الذهاب والعودة وخاصة كبار السن.

كما وجه العاملين بالمطارات المصرية التي تقلع منها رحلات الحج مباشرة إلي الأراضي المقدسة، وهي مطارات القاهرة وبرج العرب والأقصر وأسوان والغردقة، بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لحجاج بيت الله الحرام في رحلتهم المباركة.

وقال وزير الطيران: "نتشرف كل عام بخدمة ورعاية حجاج بيت الله الحرام وهو ما يلقي علينا مسئولية كبيرة، فهي مهمة عظيمة نحرص عليها ونستعد لها من شهور عديدة ونقوم بالتنسيق التام مع السلطات السعودية وجميع الوزارات والجهات المعنية من أجل خدمة ضيوف الرحمن".

وفي السياق ذاته، قال الطيار أحمد عادل، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران، إن الشركة الوطنية سخرت كافة إمكانياتها وقامت الشركات التابعة من الخطوط الجوية والصيانة والأعمال الفنية والخدمات الأرضية والجوية بتوفير كافة التسهيلات اللازمة لتقديم خدمة متميزة لضيوف الرحمن، بدءًا من حجز وإصدار التذاكر مرورا بالخدمات المقدمة في صالات السفر وعلي متن الطائرات وحتي وصول الحجيج إلى الأراضي المقدسة .

وأشار إلى أن "مصر للطيران" قامت بإيفاد مجموعات عمل من مختلف التخصصات لتكون في شرف استقبالهم في مطاري جدة والمدينة المنورة وكذلك توديعهم في مرحلة العودة لتذليل كافة العقبات التي قد تواجهمم وضمان انسيابية الجسر الجوي فندعو الله أن يتقبل منهم هذه الفريضة.

وأوضح عادل "أنه من المخطط أن تنقل مصر للطيران هذا العام ما يقرب من 62 ألف حاجا إلى الأراضي المقدسة بمعدل 24700 حاجا من حجاج القرعة، و12000 حاجا من حجاج التضامن الإجتماعي، و7700 حاجا من حجاج الترانزيت، و9000 حاجا من حجاج السياحة والهيئات والأفراد، هذا بخلاف 8600 من حجاج دولتي مالي وفلسطين، وذلك من خلال 325 رحلة جوية إلى كل من مطاري جدة والمدينة المنورة بواقع 128 رحلة جوية إلى جدة و197 رحلة جوية إلى المدينة المنورة ".

وقـام وزير الـطيران المدني بتسليم الفائزين تذكرتين مجانيتين لأكبر الحجاج سنا وهما الحاج محمد كمال على أنور ويبلغ من العمر 81 عـاما والـحاج فاروق محمد محمد ويـبلغ من الـعمر 82 عامـا وهما من حجـاج قــرعة بورسعيد، بالإضافة إلى تقديم 3 تذاكر مخفضة بقيمة 50% وهم نادية أمام عبد الرحيم- زينب عبدالعزيز إبراهيم- مملكة صابر محمد، و عدد10 قسائم وزن اضافي مجاني تم تقديمهم هدية من مصر للطيران إلى الفائزين في السحب العلني من الحجاج.

وطالبت مصر للطيران، الحجاج، باتباع الإرشادات اللازمة لراحتهم في مرحلة السفر والعودة وهي ضرورة التواجد بالمطارات المصرية قبل إقلاع الرحلات بثلاث ساعات  وفى رحلات العودة ضرورة الإلتزام بالمواعيد المحددة على تذاكر السفر والتواجد قبل إقلاع الرحلات بثمان ساعات بمدينة الحجاج بجدة وقبل إقلاع الرحلة بست ساعات من مطار المدينة المنورة .

 كما تؤكد الشركة على ضيوف الرحمن ضرورة الاحتفاظ بتذاكر السفر داخل حقائب اليد الخاصة بهم فى مرحلتى الذهاب والعودة ، والتأكد من أخذ التطعيمات المقررة واللازمة طبقاً لتعليمات وزارة الصحة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك