موقع المصدر

ads
ads
بنوك

مصر تتولى رئاسة 40 بنك مركزى إفريقى .. أغسطس المقبل

الثلاثاء 10 يوليه 2018 - 02:20 م
طارق عامر - محافظ
طارق عامر - محافظ البنك المركزى
طباعة
المصدر - خاص
يتسلم محافظ البنك المركزى المصرى طارق عامر، رئاسة جمعية البنوك المركزية الإفريقية لمدة عام، وذلك لأول مرة منذ تأسيسها والتى تضم فى عضويتها 40 بنكا مركزيا إفريقيا.

وقالت الدكتورة نجلاء نزهى، وكيل مساعد محافظ البنك المركزى المصرى، فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إن تسلم محافظ المركزى رئاسة جمعية البنوك المركزية الإفريقية "مقرها السنغال" ، سيتم على هامش استضافة مصر للاجتماع السنوى الـ41 للجمعية الذى يعقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 5 إلى 9 أغسطس المقبل.

وأضافت" نزهى" أن جمعية البنوك المركزية الإفريقية، هى مؤسسة غير مالية لا تهدف إلى الربح وانبثقت عن منظمة الوحدة الإفريقية "الاتحاد الإفريقى حاليا" ، وتهدف إلى تنمية التعاون ودعم الجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار المالى والنقدى فى إفريقيا وتشجيع تبادل الخبرات بين البنوك المركزية فى المجالات النقدية والمصرفية.. مشيرة إلى أن اجتماعات هذا العام تتزامن مع احتفال الجمعية باليوبيل الذهبى ومرور 50 عاما على إنشائها منذ عام 1968.

وتضم الجمعية 5 لجان تشمل شمال وجنوب ووسط وشرق وغرب القارة الإفريقية وتشغل مصر حاليا منصب نائب رئيس الجمعية، ومن المقرر أن يتسلم محافظ البنك المركزى المصرى طارق عامر رئاسة الجمعية فى ختام الاجتماعات السنوية.


طباعة
ads
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟
ads