مصر تتولى رئاسة 40 بنك مركزى إفريقى .. أغسطس المقبل

الثلاثاء 10 يوليه 2018 - 02:20 م
المصدر - خاص
طارق عامر - محافظ
طارق عامر - محافظ البنك المركزى

يتسلم محافظ البنك المركزى المصرى طارق عامر، رئاسة جمعية البنوك المركزية الإفريقية لمدة عام، وذلك لأول مرة منذ تأسيسها والتى تضم فى عضويتها 40 بنكا مركزيا إفريقيا.

وقالت الدكتورة نجلاء نزهى، وكيل مساعد محافظ البنك المركزى المصرى، فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إن تسلم محافظ المركزى رئاسة جمعية البنوك المركزية الإفريقية "مقرها السنغال" ، سيتم على هامش استضافة مصر للاجتماع السنوى الـ41 للجمعية الذى يعقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 5 إلى 9 أغسطس المقبل.

وأضافت" نزهى" أن جمعية البنوك المركزية الإفريقية، هى مؤسسة غير مالية لا تهدف إلى الربح وانبثقت عن منظمة الوحدة الإفريقية "الاتحاد الإفريقى حاليا" ، وتهدف إلى تنمية التعاون ودعم الجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار المالى والنقدى فى إفريقيا وتشجيع تبادل الخبرات بين البنوك المركزية فى المجالات النقدية والمصرفية.. مشيرة إلى أن اجتماعات هذا العام تتزامن مع احتفال الجمعية باليوبيل الذهبى ومرور 50 عاما على إنشائها منذ عام 1968.

وتضم الجمعية 5 لجان تشمل شمال وجنوب ووسط وشرق وغرب القارة الإفريقية وتشغل مصر حاليا منصب نائب رئيس الجمعية، ومن المقرر أن يتسلم محافظ البنك المركزى المصرى طارق عامر رئاسة الجمعية فى ختام الاجتماعات السنوية.