البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

مصر وكازاخستان توقعان اتفاقاً لتبادل المعلومات بقطاع الخدمات المالية غير المصرفية

محمد عمران يوقع اتفاق
محمد عمران يوقع اتفاق تعاون مع كازاخستان

وقع الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم مع ستيفن غلين، الرئيس التنفيذي لهيئة الخدمات المالية بأستانا ، بحضور محافظ مركز أستانا المالي الدولى، وذلك ضمن فعاليات إطلاق مركز أستانا المالي الدولي بمشاركة رئيس دولة كازاخستان.
   
وأوضح الدكتور محمد عمران، أن مذكرة التفاهم تستهدف التعاون وتبادل المعلومات في مجال الخدمات المالية غير المصرفية فى نشاطى التأمين وسوق رأس المال فى البلدين.

 أضاف، أن كلا الطرفين عبرا عن  صادق رغبتهما في التعاون مع بعضهما في مراقبة وتنظيم  نشاطى سوق رأس المال والتأمين، على أساس من الثقة والتفاهم المتبادلين في الإشراف على الشركات الدولية العابرة للحدود في نطاق اختصاص كل منهما وولايته. 

وأكد رئيس الهيئة، أن الإطار العام لمذكرة التفاهم بين الجانبين، يهدف إلى تسهيل أداء الأعمال الرقابية وتعزيز الأداء المالي الآمن والسليم فى الدولتين ، وتضمن قيام المؤسسات المالية المصدرة للأوراق المالية بالإفصاح الكامل والعادل عن المعلومات ذات الصلة بالمستثمرين الخاضعين لتشريعات الدولتين ، وتبادل المعلومات فيما يخص الكشف عن التلاعب في السوق والتداول الداخلي، وغير ذلك من الممارسات الخادعة والاحتيالية وفيما يتعلق بإصدار الأوراق المالية وتداولها ، وأنشطة الشركات المدرجة ، وتداول العقود الآجلة والخيارات والمنتجات الاستثمارية الأخرى.

وقال ستيفن غلين الرئيس التنفيذي لهيئة الخدمات المالية بالأستانا، إن هذه المذكرة تحدد إطار التعاون بين الجهتين الرقيبتين، معرباً عن سعادته نحو تطوير العلاقة مع الرقيب على الخدمات المالية غير المصرفية فى مصر، واعتبر أن ما نشهده اليوم يمثل خطوة مهمة في إضفاء الطابع الرسمي على العلاقة بين الرقيبين فى الدولتين لتعزيز أهدافهما الاستراتيجية ".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك