البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

إنشاء شركة تحيا مصر القابضة للاستثمار برأس مال 200 مليون جنيه

وزيرة الاستثمار -
وزيرة الاستثمار - صورة أرشيفية

أعلن صندوق تحيا مصر بالتعاون مع شركة مصر للاستثمار فى ريادة الاعمال، التابعة لوزارة الاستثمار والتعاون الدولى، والبنك التجارى الدولى عن إنشاء شركة تحيا مصر القابضة للاستثمار، برأس مال 200 مليون جنيه، حيث يساهم الصندوق بنسبة 98 % وكل من شركة مصر للاستثمار فى ريادة الأعمال بنسبة 1% والبنك التجارى الدولى بنسبة 1 %، بهدف إقامة وحدات الطعام المتنقلة بالمحافظات.

جاء ذلك عقب توقيع بروتوكول تعاون بين صندوق تحيا مصر ومحافظة القليوبية اليوم لإقامة مشروع وحدات الطعام المتنقلة بمدينة بنها.

وأكد ابراهيم كرم، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، أن هذا المشروع هو بداية لدعم مشروعات الشباب حيث تستهدف شركة تحيا مصر للاستثمار اقامة هذا المشروع فى 120 منطقة على مستوى انحاء الجمهورية، كما سيتم تدريب الشباب الذين سيقومون بالمشاركة فى المشروع من خلال تمويل بفائدة مخفضة.

أشار المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر إلى أن هذا المشروع سيوفر 1000 فرصة عمل مباشرة و4000 فرصة عمل غير مباشرة في بنها. 

وقد شهدت د.سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي رئيس اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، توقيع الاتفاقية اليوم مؤكدة أن من أوليات الصندوق اقامة مشروعات خدمية وتنموية وتوفير فرص عمل للشباب باقامة المشروعات التي توفر لهم فرص عمل وباعتبار ذلك هدفا اقتصادية قوميا للقضاء علي البطالة.

وأشارت إلى أن هذا المشروع هو بداية لتطبيق قانون تنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة، والذى يعد رسالة واضحة لمساندة الشباب، كما أنه داعم للمستثمر الصغير.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك