البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء يؤكد أهمية الالتزام بالمساحات المحددة لزراعة الأرز

رئيس الوزراء خلال
رئيس الوزراء خلال اجتماعه مع وزيري الري والزراعة

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، اجتماعا بشأن متابعة موقف زراعة الأرز، وذلك بحضور وزيري الري والزراعة، وتم التأكيد على ضرورة الالتزام بالمساحة المحددة لزراعة الأرز، وعدم مخالفتها، وذلك في ضوء الإجراءات الحكومية المتخذة لمواجهة تحديات نقص المياه.

 وصرح السفير أشرف سلطان المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أكد على التزام المزارعين بالمساحات المحددة، وأن أجهزة وزارة الزراعة، والأجهزة المحلية المعاونة نجحت حتى الآن في مواجهة محاولات مخالفة المساحات المحددة لزراعة الأرز، خاصة في محافظات وسط الدلتا. 

وأضاف "سلطان" أن وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي، عرض تقريرا عن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة في سبيل الحفاظ على الموارد المائية، وترشيد الاستهلاك، وكذا النتائج المترتبة على ذلك، مشيرا إلى أن الوزارة مستمرة في هذه الإجراءات في ظل التحديات التي تواجهنا.

 وأكد وزير الري، أن المزارعين طوروا من أنماط زراعة الأرز بما يزيد من الإنتاجية، ويوفر في استهلاك المياه، مشيرا إلى أن الإجراءات الحاسمة التي تم اتخاذها دفعت المزارعين لذلك، وكذا للالتزام بالمساحات المحددة، وهو ما كان له نتائج إيجابية في كمية المياه الموفرة. 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أنه سبق اتخاذ قرار بمجلس الوزراء بالسماح لهيئة السلع التموينية باستيراد الكميات اللازمة من الأرز الأبيض، بهدف ضبط السوق، وزيادة المعروض بالسوق المحلية، مع مراعاة أن يكون الأرز المستورد بدرجة مماثلة لجودة الأرز المصري، وهذا القرار يسهم فى منع أية محاولة لتخزين الأرز، بهدف رفع أسعاره. 

وكانت الحكومة قد أصدرات قرارا، في مايو 2018، بزراعة 700 ألف فدان فقط بدلا من مليون و700 ألف فدان كانت مخصصة لزراعة الأرز خلال السنوات الماضية. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك