البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

البافارية تطرح 3 موديلات لـ"مينى" فى مصر بخصائص رياضية وتقنية جذابة

طراز MINI3 DOOR
طراز MINI3 DOOR

طرحت المجموعة البافارية للسيارات، بوصفها المستورد الوحيد لموديلات العلامة البريطانية MINI في مصر، أحدث طرازات عام 2019 من "MINI3 DOOR" و"MINI 5 DOOR" و"MINI CABRIO" ، يستفيد كل هذه الموديلات من تصميم خارجي وداخلي مُحسّن مع بعض التحديثات التقنية المميّزة.

وتستعين الـ 3 موديلات الجديدة من "MINI" بالمحرك المميّز سعة 1,5 لتر المزوّد بشاحن هواء "توربو"، فضلا عن الخصائص والتحسينات الرياضية جعلها الأكثر جاذبية من بين كل طرازات الصانع البريطاني.

وتأتي السيارة بمحرك من 3 أسطوانات سعة 1.5 لتر، بقوة 136 حصان، وعزم 220 نيوتن/متر، وبفضل محركها تتمكن ميني من الانطلاق من الثبات بسرعة 100 كم/س خلال 7.9 ثانية، وأن تصل إلي سرعة قصوي 210 كم/س.

وطرحت البافارية الوكيل الحصري لمينى فى مصر بثلاث نسخ أولهما نسخة الكوبية التي زودت بثلاث أبواب، وتأتي بفئتين الأولي تبدأ بسعر من 495 ألف جنيه، أما النسخة الأعلى بسعر يصل إلي 675 ألف جنيه.

كما طرح الوكيل نسخة الخمس أبواب، بفئة واحدة بسعر يبدأ من 599 ألف جنيه، وأخيراً نسخة الكابريو بفئة واحدة بسعر 685 ألف جنيه.

وما زالت نُسخ "MINI 3 DOOR" و"MINI 5 DOOR" و"MINI CABRIO" الجديدة تستهدف الفئة الشابة من العملاء. بمعنى آخر، فإن موديلات "MINI" الجديدة كليًّا تخاطب العملاء الذين يستمتعون بخوض تجارب جديدة ويميلون لأن يكونوا عصريين، ومبدعين، وتلقائيين، وأيضًا نشطين، وهو ما يجعل العلامة البريطانية تعكس أسلوب حياة عملائها من خلال توفير سيارات تأسر الحواس وتشدّ انتباه الجميع.

ويعود تقديم الجيل الحالي من "MINI" إلى عام 2014 الماضي، لكنه بات يستفيد حاليًّا مِن مصابيح رئيسية فئة "LED" توفّر مستويات إضاءة أقوى، وشعار جديد لـ "MINI" ثنائي الأبعاد، وخيارات ألوان جديدة لطلاء الهيكل الخارجي، إلى جانب شاشة عرض جديدة عاملة باللمس قياس 6,5 بوصة مع واجهة مُحدّثة، ومقوّد جديد متعدّد الاستخدامات مدعّم ضمن التجهيزات القياسية.

ولا يُمكن إغفال عُلبة التروس الأوتوماتيكية الجديدة مزدوجة القابض الفاصل سباعية النسب فئة "ستيبترونيك"، والتي تُوفّر مستويات ديناميكية مذهلة لتغيير نسب التروس لتعزيز متعة القيادة، مع عدم التضحية بكل خصائص الراحة التي توفّرها عُلب التروس الأوتوماتيكية، تُسهم عُلبة التروس الجديدة في تفوّق موديلات "MINI" الأحدث على الموديلات المنافسة.

تحسينات داخلية وخارجية مميّزة:

ويأتي سر نجاح "MINI" بالحفاظ على إرث العلامة الإنجليزية الشهيرة؛ لذا يَصعب للعين أن تُخطئ في رؤية الموديلات المُحدّثة الجديدة بوصفها أحد موديلات "MINI" الغنية عن التعريف، وهو ما يَظهر جليًّا في المصابيح الرئيسية دائرية الهيئة، وشبك التهوئة الأمامي سداسي الأضلاع مع إطار كرومي جذّاب يَلُفها، وأيضًا المحاور الأمامية والخلفية القصيرة.

ومِن بين الخصائص التصميمية الجديدة بموديلات "MINI 3 DOOR" و"MINI 5 DOOR" و"MINI CABRIO" الأحدث، يُمكن ذِكر المصابيح الرئيسية الجديدة فئة LED ذات اللمسات المحيطة الداكنة، وتصميم مُحدّث للعجلات المصنوعة من المعادن الخفيفة، فضلًا عن توافر مصابيح خلفية فئة LED تتضمّن العلم البريطاني مطبوعًا على عدساتها الداخلية ضمن التجهيزات الإضافية، إلى جانب شعار "MINI" جديد ثنائي الأبعاد وثلاثة خيارات جديدة لطلاء الهيكل الخارجي.

وبمعزل عن اللمسات الخارجية المُحدّثة، استفادت مقصورة الموديلات الجديدة مِن تصميم محسّن حافظ على اللغة التصميمية الحالية التي تتضمّن العديد من العناصر "الدائرية" ومفاتيح "Toggle Switches" التقليدية المستوحاة من عالم السباقات، علمًا بأنّ التجهيزات الجديدة اشتملت على شاشة عرض مركزية عاملة باللمس قياس 6,5 بوصة مع واجهة مُحدّثة، جنبًا إلى جنب مع تقنية البلوتوث لإجراء المكالمات الهاتفية لاسلكيًّا ووصلة الناقل العام "USB"، وتتوافر الشاشة السابقة ضمن التجهيزات القياسية من خلال خاصية "Radio MINI Visual Boost".

وبخلاف النظام المعلوماتي الترفيهي، هناك مقوّد قياسي جديد متعدّد الاستخدامات، كما يمكن تتبّع العديد من المكوّنات عالية الجودة ناعمة الملمس على العديد من المواضع بمقصورة الموديلات الجديدة، لا سيما مع تداخُل زوائد الألومنيوم مع الأسطح الجلدية الفاخرة المتنوّعة وأيضًا توافر نظام الإضاءة المميّز الذي يطلّ من محيط العديد من العناصر في المقصورة، وغيرها. 

فئات متنوّعة:

مع إطلاق موديلات "MINI 3 DOOR" و"MINI 5 DOOR" و"MINI CABRIO" الأحدث، يمكن القول إن كل طراز منها يأتي بالعديد من الفئات. وفي السوق المصرية، هناك أربع فئات للموديلات سابقة الذكر.

وفي هذا السياق، تتوافر "MINI 3 DOOR" الجديدة بباقة متنوّعة من تجهيزات الراحة والترف، وذلك عبر تقديم فئتين تجهيزيتين وهما: "SALT" و"CHILI".

كما تستفيد الفئة القياسية "SALT" مِن مسند ذراع أمامي ومصابيح ضباب والمُكيّف الذي يمكن ضبط درجة حرارته أوتوماتيكيًّا، بخلاف باقة "MINI CONNECTED" والعجلات قياس 16 بوصة المجهّزة بإطارات تسير بعد انثقابها "RUN-FLAT TYRES"، وتوافر نظام خاص لوضعيات القيادة "MINI DRIVING MODES"، فضلًا عن إمكانية ضبط ارتفاع مقعد الراكب الأمامي، وزجاج خاص للحماية من أشعة الشمس، ومقوّد رياضي جلدي متعدد الاستخدامات، وأسطح داخلية يهيمن عليها اللون "الرمادي الخافت"، ناهيك بتوافر حاسوب الرحلات المُدمج بالسيارة وحسّاسات الرَكن الاستشعارية لنظام التحكّم في مسافات رّكن واصطفاف السيارة "PDC"، وإمكانية طيّ المرايا الجانبية إلكترونيًا، إضافة إلى شاشة العَرض العاملة باللمس قياس 6,5 بوصة، وتأتي هذه الفئة بسعر يبلغ 495.000 جنيه مصري.

بينما تضيف الفئة "CHILI" بعض التجهيزات الأخرى شأن العجلات قياس 17 بوصة المجهّزة بإطارات تسير بعد انثقابها "RUN-FLAT TYRES"، والمقاعد الرياضية في القسم الأمامي، مع كسوة جلديّة مميّزة للمقاعد بوجه عام، وزجاج خاص للحماية من أشعة الشمس، والسقف الزجاجي البانورامي، والمصابيح الرئيسية فئة LED ومصابيح الضباب فئة LED بدورها مع توافر مصابيح ضباب خلفية، وحسّاسات الأمطار، إضافة إلى نظام صوتي عالي النقاء من فئة "HARMAN" & "KARDON"، وغيرها. وتأتي هذه الفئة بسعر يبلغ 675,000 جنيه مصري.

أما عن النسخة خماسية الأبواب "MINI 5 DOOR" الجديدة، فجاءت متوافرة بفئة "PEPPER" تجهيزية وحيدة، تأتي هذه الفئة مدعّمة بمثبّت للسرعة وحسّاسات الرَكن الاستشعارية لنظام التحكّم في مسافات رّكن واصطفاف السيارة "PDC" ، ومقوّد رياضي جلدي متعدد الاستخدامات، وحسّاسات أمطار، وعجلات قياس 17 بوصة المجهّزة بإطارات تسير بعد انثقابها "RUN-FLAT TYRES".

فضلاً عن السقف الزجاجي البانورامي والزجاج الخاص للحماية من أشعة الشمس، ونظام وضعيات القيادة "MINI DRIVING MODES" والمصابيح الرئيسية فئة LED ومصابيح الضباب فئة LED كذلك، وباقة "MINI Connected"، وحاسوب الرحلات المُدمج بالسيارة، والمقاعد الرياضية بالقسم الأمامي، وكذا نظام التحكّم بوضعية ارتفاع مقعد الراكب الأمامي، وتأتي هذه الفئة بسعر يبلغ 599.000 جنيه مصري.

وأخيرًا، تأتي النسخة المكشوفة "CABRIO" متوافرة بنسخة تجهيزية واحدة فقط وهي الفئة "CHILI"، وتأتي هذه الفئة مُدعّمة بمصابيح رئيسية فئة LED ومصابيح ضباب فئة LED ومثبّت للسرعة مع خاصية التدخّل بالكبح، وأغطية للمرايا الجانبية بنفس لون طلاء الجسد الخارجي، فضلاً عن الشاشة المركزية العاملة باللمس قياس 6,5  بوصة، والعجلات قياس 17 بوصة التي تأتي مجهّزة بإطارات "RUN-FLAT TYRES"، بخلاف باقة "MINI CONNECTED" وحساسات الرّكن الاستشعارية وحساسات الأمطار ومقاعد رياضية في القسم الأمامي، وكذلك توافر كل المعلومات بالحاسوب المُدمج بالسيارة باللغتين العربية والإنجليزية، وغيرها، وتأتي هذه الفئة بسعر يبلغ 685,000 جنيه مصري.

وبخلاف تلك الباقة العريضة من تجهيزات الراحة والتّرف المتوافرة، استعانت العلامة البريطانية بمجموعة من الأنظمة الإلكترونية لتعزيز مستويات السلامة والأمان بموديلاتها الجديدة، منها الاستعانة قياسيًّا بنظام مانع الانغلاق الكبحي ABS ونظام التحكّم الإلكتروني بالثبات DSC، ومانع الانزلاق الدفعي DTC، وغيرها من الأنظمة الأخرى.

مُحرّك نشط سعة 1.5 لتر مع علبة تروس أوتوماتيكية جديدة سباعية النّسب "ستيبترونيك":

تحت الغطاء الأمامي للموديلات "MINI 3 DOOR" و"MINI 5 DOOR" و"MINI CABRIO" الأحدث، يستقرّ محرك مزوّد بشاحن هواء "توربو" سعة 1.5 لتر، ويولد ذلك المحرك البنزيني الذي يتبنّى أحدث تقنيات "MINI TWINPOWER TURBO" للشحن التوربيني مع تقنية البخّ المباشر للوقود ونظام التحكّم بالتوقيت المتغاير لفتح وغلق الصمامات وزاوية هذا الفتح، 136 حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ 220 نيوتن-متر.

وعلى صعيد الأرقام، يمكن للنسختين الهاتشباك الثلاثية وخماسية الأبواب "MINI 3 DOOR" و"MINI 5 DOOR"، اختراق الحاجز المئوي من السكون مع هذا المحرك في غضون 7,9 و8,2 ثانية وتسجيل سرعة قصوى مقدارها 210 و207 كيلو متر/ساعة، على الترتيب. أما الطراز "MINI CABRIO" الجديد، فيمكنه الوصول إلى سرعة 100 كيلو متر/ساعة في غضون 8,8 ثوانٍ، وتسجيل سرعة قصوى مقدارها 208 كيلو متر/ساعة.

ومع المحرك السابق يتم نقل عزم الدوران للعجلات الأمامية من خلال علبة تروس أوتوماتيكية جديدة سباعية النسب فئة "ستيبترونيك"، تستفيد علبة التروس الجديدة مزدوجة القابض الفاصل من تغيير سريع للنسب، ودرجة عالية كبيرة من الراحة في أثناء الانتقال بين النسب، فضلًا عن تعزيز الكفاءة. وفوق هذا وذاك، تستعين علبة التروس الجديدة بخاصية التشغيل والإبطال الآليين للمحرك، وهو ما يحول دون الاستهلاك غير الضروري للوقود.

وبالرغم مِن المعدّلات العالية للسلوك الديناميكي بالموديلات الأحدث الممهورين بتوقيع "MINI" فإنّ نسب استهلاك الوقود جاءت لافتة للغاية للطرازات "MINI 3 DOOR" و"MINI 5 DOOR" و"MINI CABRIO" من خلال استهلاك 5,2 و 5,2 و 5,4  لترات لكل 100 كيلو متر مقطوعة على الترتيب.

وبمعزل عن تعزيز مفهوم "GO-KART" الغني عن التعريف، حافظت الموديلات الجديدة على توفير نظام تعليق سريع الاستجابة مؤلّف مِن عارضة مفصلية منفردة في الأمام مع محور خلفي متعدّد الوصلات. ويُمكن ترجمة ذلك إلى توفير تقنية تعليق متطوّرة عالية الجودة، وهو ما يجعل كل الطرازات الجديدة كليًّا لعام 2019 متفرّدة من بين كل الموديلات النخبوية المُدمجة المنافسة. 

جدير بالذكر أن السيارات الجديدة توفّر كذلك نظامًا خاصًّا لوضعيات القيادة "DRIVING MODES"، ويوفّر ذلك النظام إلى جانب الوضعية MID التقليدية وضعيتَي "SPORT" و"GREEN"، ومع الوضعية "SPORT" يتم ضبط خصائص دوّاسة التسارع وكذلك عملية التوجيه على الإعدادات الرياضية للحصول على نَفَس رياضي معزّز، أما مع الوضعية "GREEN" فيُمكن للسائق الاستمتاع بنمط قيادة اقتصادي أكثر راحة، يتم معه خفض مُعدّلات استهلاك الوقود إلى أقصاها.

يذكر أن المجموعة البافارية نظمت حفلا هذا الأسبوع لإطلاق موديلات مينى بحضور كل من فريد الطوبجى – رئيس مجلس الإدارة ، يحيى عبد القدوس – رئيس قطاع التسويق والعلاقات العامة، محمد هريدى – مدير علامة مينى ، أحمد سليمان – مدير تسويق سيارات مينى وحامد لطفى – مدير الإتصالات التسويقية لسيارات BMW


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك