البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سفير بيلاروسيا بالقاهرة: توريد معدات بناء وشاحنات لمصر

المصدر

صرح سيرجي راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة، بأن وفدًا مصريًا برئاسة اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، والدكتور مصطفى كامل هدهود، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية، بحث خلال زيارته لـ"مينسك" التي اختتمت ،اليوم، مع "فلاديمير كولتوفيتش" وزير تنظيم منع الاحتكار والتجارة البيلاروسي، مشاركة محافظة وادي الجديد سُبل تطوير التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.

وأضاف سفير بيلاروسيا بالقاهرة ،اليوم، أنه تم التوقيع علي عقد مع شركة "أمكودور" البيلاروسية سيتم بموجبه توريد لمصرشاحنات ومعدات بناء طرق بقيمة 750 ألف دولار ولإقامة مراكز خدمة لهذه المعدات ولتدريب المتخصصين الفنيين المصريين من أجل إقامة خطوط إنتاج مستقبلية لهذه المعدات في مصر.

وأوضح أن الجانبين اتفقا على توريد 20 جرارًا ومعدات لحصاد القطن والحبوب التي تنتجها شركة "جوملمش" لتغطية احتياجات محافظة الوادي الجديد. مؤكدًا أن الجانب المصري عبر عن استعداده لاستيراد المزيد من المعدات الزراعية على أن يتم الترتيب لإنتاجها في مصر في إطار البرنامج الرئاسي لمشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان في مصر.

كما عقد اللواء الزملوط، مباحثات مع فلاديمير دفورك، رئيس اللجنة التنفيذية الإقليمية لجموميل، بهدف تعزيز التعاون بين المحافظتين وتم الاتفاق علي التوقيع علي مذكرة تفاهم بين إقليم جوميل ومحافظة الوادي الجديد.

وأفاد بأن الجانب المصري شارك في الجلسة الافتتاحية للمنتدي الاقتصادي الخامس عشر لجوميل وزار المعرض الدولي التاسع عشر تحت عنوان "الربيع في جوميل" وتعرف علي الإمكانيات التجارية والصناعية لإقليم جوميل. 

مشيرًا إلى أن الوفد المصري أجريَِ مُباحثات مع مجتمع الأعمال لغرفة التجارة والصناعة البيلاروسية في جوميل وتم التأكيد علي الحاجة إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجارة بين المنطقتين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك