البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"العربي الإفريقي" : تخريج الدفعة الـ 10 من شباب رواد الأعمال بالجامعة الأمريكية

فريق عمل العربى الافريقى
فريق عمل العربى الافريقى الدولى والجامعة الامريكية بالقاهرة

قام البنك العربي الإفريقي الدولي والجامعة الأمريكية بالقاهرة بتخريج الدفعة الـ 10 من شباب رواد الأعمال في احتفالية حضرها نخبة من الأطراف المعنية والمجتمع المدني.

وتعد AUC Venture Lab الحاضنة الأولى التي تؤسس من قبل مؤسسة أكاديمية، لتطوير مهارات الابتكار لرواد الأعمال وتمكينهم من إنشاء مشروعات جديدة لخدمة المجتمع والاقتصاد.

وساهم البنك من خلال هذه الشراكة في إطلاق وتنمية 115 شركة ناشئة وخلق ما يزيد عن 500 فرصة عمل، حققت هذه الشركات أرباحاً بقيمة 88,5 مليون جنيه مصري.

وقدم البنك خلال 5 سنوات محاضرات تدريبية وجلسات توجيه واستشارات فنية لأصحاب المشروعات من قبل مجموعة عمل متميزة من الكفاءات المصرفية العاملة بالبنك.

وقال حسن عبد الله الرئيس التنفيذي للبنك إن الشراكة تؤكد أهمية تكاتف مؤسسات المجتمع المدني و المؤسسات المالية لدعم ريادة الأعمال بمصر و مساندة الشباب.

وأكد شريف كامل، عميد كلية الأعمال في الجامعة أن حاضنة الأعمال قدمت أنشطة أكاديمية ومهنية تلبي احتياجات رجال الأعمال الواعدين والشركات الناشئة في مصر.

وصنفت حاضنة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة لعام 2017/18 من قبل UBI Global من أهم 3 حاضنات منافسة متواجدة في حرم جامعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأشار أيمن إسماعيل، أستاذ كرسي عبد اللطيف جميل لريادة الأعمال بالكلية إلى أن الحاضنة خرجت في 5 سنوات أكثر من 100 شركة بالإضافة اإلى 13 شركة يتم تكريمها.

وأقيم الاحتفال لتخريج الدورة الـ 10 من البرنامج العام والدورة الـ 4 من برنامج التكنولوجيا المالية (FinTech)  وإطلاق شبكة المستثمر الملائكي Angel Investment Network للجامعة.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك