البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

بدء التداول على سهم شركة "سي آي كابيتال" بالبورصة المصرية

الاحتفال ببدء التداول
الاحتفال ببدء التداول على سي آي كابيتال بالبورصة

استقبلت منصة التداول بالبورصة المصرية، الوافد رقم 224 ضمن الشركات المكونة لسوقها الرئيسي، وهي أسهم شركة "سي آي كابيتال" والتي سيتم تداولها تحت رمز CICH” "، بحضور محمد فريد رئيس البورصة، خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام ، محسن عادل نائب رئيس البورصة، محمد عبد السلام رئيس شركة مصر للمقاصة، وقيادات الشركة.

قال محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، اليوم الإثنين، إن لأسواق المال دور هام في تعبئة المدخرات اللازمة لتمويل عملية النمو الاقتصادي القائم على توسعات الشركات العاملة في المجالات والأنشطة الاقتصادية المختلفة .

وأكدت خالد بدوي، إن عملية طرح الشركات في البورصة يعزز دور القطاع المالي غير المصرفي في تنويع مصادر تمويل توسعات الشركات، ما يدعم خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للحكومة، مؤكدا أن برنامج الطروحات الحكومية سيسهم في تنشيط وزيادة عمق البورصة ورفع معدل مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي.

وأشار محمود عطا الله، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ"سي آي كابيتال"، إن الإدارة تطلع إلى مواصلة تنمية أعمالها واستكمال استراتيجيتها التوسعية لتعظيم القيمة لكل المساهمين، موضحا أن بدء التداول على أسهم الشركة في البورصة خطوة تسرع من وتيرة نموها .

ونوه حازم بدران الرئيس التنفيذي المشارك، لـ"سي آي كابيتال" ورئيس مجلس إدارة كوربليس، لتفاؤله بنجاح عملية الطرح بما يمكن الشركة من  تنفيذ استراتيجيتها لتنمية التوسعات المخططة، والمشاركة القوية من قبل المؤسسات المالية العالمية في الطرح تعكس  الصورة الإيجابية العامة لسوق المال المصري.

وأسفرت عملية الاكتتاب عن تخصيص 203 مليون سهم من أصل 225,6 مليون سهم، لشريحة الطرح الخاص للمؤسسات المالية العالمية وصناديق الاستثمار من الولايات المتحدة وأوروبا والمملكة المتحدة وجنوب إفريقيا والخليج العربي ومصر والأفراد ذوي الملاءة المالية . 

وتم تغطية الاكتتاب في شريحة الطرح الخاص بمعدل 6,1 مرة بإجمالي طلبات بلغ قدرها 9,9 مليار جنيه، وخصص عدد 22,5 مليون سهم في السوق الثانوي بالبورصة لشريحة الطرح العام، وتم تغطية الاكتتاب بمعدل 29,5 مرة بإجمالي طلبات 5,1 مليار جنيه.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك