البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

السيسي يبحث مع رئيس "بوينج" إنشاء مركز إقليمى لصيانة الطائرات فى مصر

لقاء الرئيس السيسي
لقاء الرئيس السيسي برئيس شركة بوينج

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مارك آلين رئيس شركة "بوينج" العالمية، بحضور شريف فتحي وزير الطيران المدني، حيث أكد الرئيس حرص مصر على تعزيز التعاون مع الشركة لريادتها العالمية في صناعات الطائرات التجارية والعسكرية وأنظمة الأمن والفضاء.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان اليوم الأربعاء، إن رئيس شركة "بوينج" أكد اعتزاز الشركة بنشاطها في مصر والذي يمتد لأكثر من خمسين عاماً، مؤكداً اهتمام الشركة بالسوق المصري، وتطلعها لزيادة نشاطها فيه لما به من فرص نمو كبيرة.

ونوه آلين للموقع الجغرافي المتميز لمصر والذي يتوسط العالم، وما تشهده مصر حالياً من عملية تنمية متسارعة، مشيرا إلى حرص الشركة على المشاركة في المعرض الدولي للدفاع والتسلح "إيديكس" 2018، بالقاهرة ديسمبر القادم.

وأشار إلى أن المعرض سيكون الأول من نوعه في منطقة شمال ووسط إفريقيا بمشاركة كبرى الشركات المصرية العاملة في الصناعات الدفاعية إضافة إلى العديد من الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.

وشهد اللقاء استعراض أوجه التعاون القائم بين مصر وشركة "بوينج" العالمية والذي يشمل الطائرات التجارية، حيث تم التباحث حول تطوير أسطول شركة مصر للطيران والذي يضم عدداً كبيراً من طائرات البوينج.

وبحث الجانبان التعاقد على الأجيال الحديثة من الطائرات مثل بوينج 787، واعتماد شركة الصيانة التابعة لمصر للطيران لصيانة الطائرات بما فيها الطرازات الحديثة، والتي يمتد نشاطها الفني حالياً ليشمل طائرات تابعة لشركات أخرى غير مصر للطيران، ومصنع مصر للطيران الذى يقوم بتصنيع التجهيزات الداخلية الأساسية للطائرات.

وناقش اللقاء أوجه التعاون مع شركة "بوينج" في مجالات أخرى ذات صلة بنشاط الشركة، مثل إنشاء مركز محلي وإقليمي في مصر يغطى منطقتي الشرق الأوسط وإفريقيا لتجهيز وصيانة الطائرات بما في ذلك الطرازات الجديدة، إضافة للتعاون في مجال الصناعات الدفاعية والعسكرية.

وأكد الرئيس انفتاح مصر وتطلعها للتعاون مع شركة "بوينج" وزيادة نشاطها في مصر في جميع المجالات ذات الصلة بنشاط وخبرة الشركة، بما في ذلك التعليم والتدريب الفني، مشيراً إلى الاستعداد لتوفير جميع الإمكانات المتاحة لإقامة شراكة استراتيجية بين مصر والشركة، ونقل الخبرات والتكنولوجيا المتطورة للكوادر المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك