البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

البورصة السعودية والكويتية تغلقان على ارتفاع بنهاية العاملات

متداولين أثناء التداول
متداولين أثناء التداول بالبورصة السعودية - صورة أرشيفية

واصلت البورصة السعودية مكاسبها يوم الأحد بعدما تعافت في أواخر الأسبوع الماضي من جني أرباح استمر عدة جلسات، بينما ضغطت خسائر سهمين قياديين على بورصة أبو ظبي لتغلق على انخفاض.

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0,2%، وصعد سهم المراعي 3,5%، بعدما أعلنت شركة منتجات الألبان عن تحقيق صافي ربح في الربع الأول من العام بلغ 344 مليون ريال، مقابل 328 مليون ريال العام السابق.

وقفز سهم السريع للأثاث المنزلي 10%، مسجلا أفضل أداء في السوق، بعدما صعد الأسبوع الماضي بفعل استقالة الرئيس التنفيذي للشركة التي تسجل خسائر.

وارتفع سهما الإسمنت السعودية وأسمنت المدينة 8,3 و3,4%، على الترتيب، وحقق سهم بنك الجزيرة أقوى أداء بين أسهم البنوك بصعوده 3,5%، بعدما قال المصرف إن إصدار حقوق أولوية تضمن طرح 300 مليون سهم بلغت نسبة الاكتتاب فيه 90%، في نهاية فترة الاكتتاب.

وأظهرت بيانات البورصة التي نشرت بعد الإغلاق يوم الأحد أن صافي مشتريات المستثمرين الأجانب من الأسهم السعودية بلغ 229 مليون دولار الأسبوع الماضي، وهو من أعلى المستويات هذا العام.

وعدل سقف الملكية الأجنبية رسميا في قطر، لصناعات قطر، والقطرية للصناعات التحويلية، ومصرف قطر الإسلامي، والكهرباء والماء القطرية، إلى 49%، اعتبارا من الإثنين، لدعم أوزان أسهم تلك الشركات في مؤشرات الأسواق الناشئة.

وزاد سهم الكهرباء والماء القطرية 0,8%، وسهم القطرية للصناعات التحويلية 0,3%، لكن الأنباء التي كانت متوقعة أخفقت في دعم سهم صناعات قطر الذي تراجع 0,7%، وسهم مصرف قطر الإسلامي الذي هبط 0,5%.

وتعافت السوق الكويتية للمرة الأولى منذ قسمتها السلطات إلى 3 أسواق قبل أسبوع في إطار إصلاحات تهدف إلى تعزيز السيولة وجذب مزيد من الأموال الأجنبية، وارتفع مؤشر السوق الأول، الذي يضم أسهم الشركات الأكبر والأكثر سيولة، 0,9%.

وانخفض المؤشر العام لسوق أبو ظبي 1,8%، مع هبوط سهم بنك أبو ظبي الأول 2,4%، وسهم مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" 1,7%.

وتراجع مؤشر سوق دبي 0,4%، مع هبوط سهم الخليجية للاستثمارات العامة 9,8%، وتجري الشركة محادثات مع بنوك لإعادة هيكلة ديون وتسهيلات ائتمانية بعدما تخلفت عن سداد دين العام الماضي.

وقالت إنها تخطط لمناقشة مقترح لخفض رأس المال إلى 586 مليون درهم "159,5 مليون دولار" من 1,7 مليار درهم في اجتماع الجمعية العمومية أواخر هذا الشهر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك