البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"قابيل يبحث مع السفير اللبناني تعزيز استثمارات بلاده في مصر وإفريقيا

طارق قابيل خلال لقائه
طارق قابيل خلال لقائه السفير اللبناني في مصر

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن تعزيز العلاقات الاقتصادية المصرية اللبنانية المشتركة تأتي على رأس أولويات حكومتي البلدين، لافتاً لأهمية توسيع حجم العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة بما يحقق مصالح الشعبين.

وقال قابيل، خلال لقائه السفير علي الحلبي سفير لبنان الجديد، اليوم الأربعاء، إن مصر حريصة على دعم الشعب اللبناني وتحقيق الاستقرار الدائم للبنان ومساندتها لمواجهة تحدياتها الحالية، وحضر اللقاء أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري .

وبلغ التبادل التجاري بين البلدين خلال العام الماضي 674 مليون دولار، وتتطلع مصر لأن تكون الشريك التجاري الأهم للبنان وقاعدة للاستثمارات اللبنانية في إفريقيا بضخ استثمارات لبنانية بالسوق المصري للإنتاج والتصدير لإفريقيا والاستفادة من الإعفاءات الجمركية.

ولفت الوزير لمبادرة مصر لبنان إلى إفريقيا والتي تعتبر نواة لمشروع تكامل اقتصادي بين البلدين حيث يتيح الاستفادة من التواجد اللبناني المتميز في دول غرب إفريقيا لزيادة الصادرات المصرية إلى هذه المنطقة.

وأشار إلى أنه يجري دراسة إنشاء مركز لوجيستي فى غانا أو كوت ديفوار ليكون أداة رئيسية لزيادة تواجد المنتج المصري في منطقة الغرب الإفريقي.

وأكد علي الحلبي سفير لبنان بالقاهرة حرص بلاده على تنمية العلاقات المشتركة مع مصر، مشيراً لأهمية الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية المشتركة لتصل إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية القائمة على تحقيق مصالح الدولتين.

وأشار إلى أن التعاون السياحي بين الجانبين يشهد طفرة ملحوظة خلال المرحلة الحالية، حيث تسير عدد كبير من الرحلات الشارتر من لبنان لشرم الشيخ مباشرة بخلاف الرحلات المقررة بين البلدين ما يعكس الروابط القوية التي تربط كل من مصر ولبنان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك