البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"جيه إل إل": توقعات بانطلاقة قوية للسوق العقاري خلال العامين المقبلين

كريج بلامب - رئيس
كريج بلامب - رئيس الأبحاث في جيه إل إل

قال كريج بلامب رئيس قطاع الأبحاث في "جيه إل إل" للاستشارات العقارية، إن العام الماضي كان نقطة تحول كبرى في تاريخ القطاع العقاري بالسوق المصرية، متوقعا أن يشهد 2018 انطلاقة قوية للسوق العقارية.

وأكد بلامب، خلال جلسة "نظرة للعام المقبل" بمؤتمر سيتي سكيب، اليوم الثلاثاء، أن تلك الانطلاقة لها الكثير من المؤشرات، أبرزها قانون الاستثمار الجديد، والهادف للحد من البيروقراطية وتوفير مناخ جاذب للاستثمار المحلي والأجنبي، بالإضافة إلى التوسع في تصدير العقار المصري للخارج.

وشدد على أن الوضع الاقتصادي الراهن يتسم بالاستقرار النسبي والتحسن، رغم أنه ليس استقرارًا مضطردًا ولكنه يدعو للتفاؤل، والذي من المتوقع أن يستمر خلال العامين المقبلين، وخاصة مع انخفاض سعر الفائدة خلال الفترة الاخيرة.

ونوه إلى أن العودة للوضع الطبيعي، بالنسبة لخفض أسعار الفائدة أصبح قريبا للغاية، لافتًا إلى أن اكتشاف بعض مصادر الطاقة يعني اكتفاء مصر ذاتيًا من الطاقة وهو ما يعني تحسنًا في باقي القطاعات الاقتصادية.

وأشار لحدوث انتعاش طفيف في حركة المبيعات خلال العام الماضي، كما أن هناك توقعات بحدوث نمو في حجم المبيعات خلال العام الجاري، وهي تنبؤات عما يمكن أن يحدث بعد 2018، لافتًا إلى أن التكنولوجيا هي المحرك الرئيسي في السوق العقارية خلال الفترة الأخيرة، والتي سيزداد استخدامها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن صناعة العقارات قد تتغير اعتمادًا على التكنولوجيا، حيث أن مدن المستقبل ستعتمد على التفاعلات بين المواطنين وهو ما قد يؤثر على تشكيل التجمعات السكنية داخل المدينة، مشيرًا إلى أن التكنولوجيا تغير من شكل المجتمعات في العديد من الدول.

وأكد أن السوق العقاري من أكثر الأسواق ثباتًا في كافة الدول لاعتمادها على تلبية طلب رئيسي للعملاء، بالإضافة إلى حجم الاستثمارات التي يتضمنها هذا القطاع.

وأشار لوجود العديد من المدن الحديثة التي  تعتمد حاليا على الذكاء في الانشاءات، وهي التكنولوجيا التي ستمتد لكافة نواحي الحياة، كما أن التكنولوجيا أصبحت سلسلة تنتشر في كافة نواحي الحياة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك