البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"أولكس": شراء وحدات أصغر بالمدن الجديدة أبرز تحولات سوق العقارات

خالد شاهين، المدير
خالد شاهين، المدير الاقليمى للإيرادات بأولكس مصر

قال خالد شاهين، المدير الاقليمى للإيرادات بأولكس مصر، إن التطبيق عرض خلال 2017، 4 ملايين وحدة سكنية موزعة على مناطق مختلفة وذات مساحات متباينة للبيع المباشر أمام العملاء.

ونوه خلال مشاركته بإحدى جلسات مؤتمر سيتي سكيب مصر، اليوم الثلاثاء، لتحقيق التطبيق نحو 70 مليون زيارة من العملاء المهتمين بالسوق العقاري تضمنت زيارات متعددة لعملاء من الدول العربية أبرزها السعودية والإمارات، حيث رصد من خلال الزيارات المتكررة للتطبيق حول السوق العقارية التوجهات السائدة للعملاء فى الفترة الحالية وكيفية تغيير متطلباتهم حول العقار في ظل الأوضاع الاقتصادية المتغايرة.

وأشار إلى أن التعويم ساهم في تغيير اتجاهات العملاء بالتركيز على الوحدات ذات المساحات الصغيرة وخاصة المساحات المعروضة في حدود 100 متر، عكس السنوات الماضية والتي تزايد فيها توجهات العملاء نحو تملك الوحدات ذات المساحات الكبيرة والتي تصل لنحو 180 متر.

ولفت إلى أن تطبيق أولكس مصر يحقق شهريا 5,5 مليون زيارة، ويتيح للعملاء خدمة مجانية لعرض وحداتهم للبيع، ويعمل على تقديم خدمات متميزة لإعطاء العملاء فرص جادة في الظهور على التطبيق، ويحظى التطبيق بوجود نحو 50 شريك عقاري، ويعمل على كشف احتياجات العملاء من العقار لتقديم خدمات أفضل تتلائم مع رغباتهم، ويسهم في تقييم آليات العلاقة القائمة بين البائع والمشتري بسوق العقارات خلال الفترة الراهنة.

ويتابع التطبيق أيضا تأثير الأوضاع الاقتصادية على حركة البيع والشراء في السوق، وكيفية حدوث تحولات جديدة في إتجاهات العملاء بصدور بعض القرارات الاقتصادية، مشيرا إلى أن قرار خفض سعر الفائدة بالبنوك دفع بإعادة التوجه نحو الاستثمار في شراء العقارات مرة أخرى.

ويتم رصد أوجه البحث عن العقار من جانب العملاء والتي تتوزع بين "وحدات سكنية، فيلات، دوبلك، شراء أراضي" وتتغير هذه الاتجاهات من فترة لأخرى تبعا لتغيرات الأوضاع الاقتصادية التي تؤثر على القوة الشرائية للعملاء.

ويرصد التطبيق أيضا أكثر المناطق الجاذبة للعملاء، مشيرا إلى أن الفترة الحالية شهدت ارتفاعا قويا في أسعار العقارات بالعديد من المناطق وبخاصة في القاهرة الجديدة، موضحا أن العديد من الدول تشهد الاتجاه للوحدات الأصغر مساحة أو التركيز على الشراء في مناطق محددة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك