البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"الإسكان": طرح المرحلة الثالثة من مشروعات الشراكة بداية إبرايل

المهندس خالد عباس
المهندس خالد عباس - مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية

قال المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، إن التنمية لم تعد قاصرة على العاصمة ومحيطها فقط، ولكن امتدت للعديد من المدن الجديدة، مثل العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة وغرب قنا وغرب أسيوط، وهي أحد متطلبات مخطط التنمية العمرانية 2052، لزيادة الرقعة المعمورة من 7 لـ 12%.

وأضاف عباس، خلال مشاركته بفعاليات اليوم الأول لمؤتمر سيتي سكيب العقاري المنعقد اليوم الإثنين، أن الشراكة مع القطاع الخاص تعد أحد الآليات الهامة لتحقيق تلك الخطة التنموية الطموحة والوصول لمعدلات التنمية المطلوبة.

وأكد أن الحكومة حققت النجاح في المرحلة الأولى من مشروعات الشراكة والتي تم تحويل مذكرات التفاهم الخاصة بها لتعاقدات نهائية، كما يتم الآن البت المالي في عروض المرحلة الثانية بمشروعت الشراكة، متوقعا طرح المرحلة الثالثة من مشروعات الشراكة مطلع الشهر المقبل.

وشدد على أن القطاع العقاري ساهم بتحقيق نسبة نمو مرتفعة خلال الربعين الأول والثاني من العام المالي الجاري رغم التحديات، ما يعكس حجم الطلب والاستثمار في هذا القطاع القوي.

وأشار إلى اهتمام وزارة الإسكان بوضع خريطة استثمارية لكل 6 أشهر حول طروحات الأراضي ومواقيت الطرح وأماكنها بما يمكن المطور من دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة والاختيار من بينها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك