البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزارة التموين: احتياطي الأرز الأبيض يكفي حتى نهاية إبريل القادم

الأرز الأبيض - صورة
الأرز الأبيض - صورة أرشيفية

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، توافر احتياطي من الأرز  لدى هيئة السلع التموينية والقابضة للصناعات الغذائية يكفى حتى أبريل المقبل، مع استمرار معدلات التوريد الطبيعية لتعزيز الأرصدة.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع اليوم الخميس، مع شركات المضارب الموردة للأرز لصالح هيئة السلع التموينية؛ لبحث خطة الوزارة خلال الفترة المقبلة، في توفير احتياجات السوق، وزيادة المعروض من الأرز الأبيض في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ البقالين التموينيين.

وحضر الاجتماع الدكتور علاء فهمي، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وعبدالعزيز العايد، رئيس القطاع المالي بهيئة السلع التموينية، وشركات أبوضيف، والأمل للاستيراد والتصدير، والإيمان، ومضرب المنصور، ومؤسسة كريستال، وشيخ العرب، ومضرب السعيد، ومضرب الزعيم، وشركة أبو سمرة، وشركة العمدة لتجارة المحاصيل الزراعية، ومضارب الضحى، ومضارب جافكوا، ومضرب القدس، وشركة أحمد محروس، وشركة اللؤلؤة، وشركة الأصدقاء، وشركة المجد، ومضارب فارمس، وشركة سامي جروب، وشركة النور، وشركة المصطفى، والسنبلة.

وقال الوزير، إن إقبال المستفيدين على شراء الأرز ضمن المقررات التموينية لا يتعدى 20% بينما يتركز الإقبال على سلع السكر والزيت والدقيق والمكرونة والمسلي والجبن.

وأضاف أنه تم التنسيق مع كل الجهات المعنية بالحكومة لتشديد الرقابة على المنافذ لضمان تطبيق قرار حظر تصدير الأرز المحلي للخارج ومنع التهريب.

ووافق المصيلحي على طلب الموردين بمضاعفة الكميات التي يتم توريدها لصالح هيئة السلع التموينية بسعر 6,1 ألف جنيه للطن من الأرز الأبيض على أن يطرح في المجمعات الاستهلاكية بسعر 6,50 جنيه للكيلو، كما وافق على طلب بعض الموردين المتعثرين بالإعفاء من غرامات التأخير المقررة من قبل هيئة السلع التموينية وسرعة سداد مستحقاتهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك