البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

نقل مقرات الرئاسة ومجلسي الوزراء والنواب للعاصمة الإدارية خلال 18 شهرا

الشكل النهائي المتوقع
الشكل النهائي المتوقع للعاصمة الإدارية

أعلن اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية الجديدة، أنه سيتم نقل مقرات الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة خلال 18 شهرا، والتي تضم رئاسة الجمهورية ومجلسي الوزراء والنواب وعددا من الوزارات والمنشآت الأخرى التابعة للحكومة، مؤكدا أن العاصمة الإدارية الجديدة بدأت في إنشاء الحي الحكومي.

وقال عابدين، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة التعليم العالي بمنتدى الخبراء بالجامعة الأمريكية اليوم الخميس، إن وزارة التخطيط هي المنوط بها تحديد المؤسسات الحكومية التي ستنقل إلى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأن الحي الحكومي يضم 36 مبنى حكومي بطرازات مختلفة.

وأكد عابدين أن العاصمة الإدارية الجديدة مع وزارة التخطيط وضعت بعض المعايير الخاصة التي سيتم مراعاتها في من يعملون بالعاصمة الإدارية الجديدة أهمها اختيار الشباب الحاصلين على درجات علمية معينة وقابلية هؤلاء الموظفين للتعامل مع النظام الجديد للعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد أن العاصمة الإدارية الجديدة تنتظر الموافقة النهائية من وزارة التخطيط، وأنه تم بالفعل العمل في الأبنية الحكومية داخليا على التوازي مع الواجهات الخارجية وسيكون هناك مركز تحكم إلكتروني في المدينة كلها لإدارة الطرق والمرور والصرف الصحي، وأنه سيكون هناك تحكم إلكتروني كامل بمختلف الأنظمة في العاصمة الإدارية الجديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك