البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

الرئيس السيسي يلتقي المستثمرين المشاركين بمؤتمر هيرميس الاقتصادي

المجموعة المالية
المجموعة المالية هيرمس - صورة ارشيفية

تنطلق اليوم فعاليات الدورة السنوية الثانية من مؤتمر الاقتصاد المصرى الذى تنظمه المجموعة المالية هيرميس، على مدار 3 أيام تشهد اجتماعات مباشرة لممثلى مجتمع الاستثمار الدولى مع رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى وبحضور القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزى ووزراء المجموعة الاقتصادية.

ويهدف المؤتمر إلى عرض الفرص الاستثمارية الواعدة ومستجدات المشهد الاقتصادى المصرى، الذى أصبح أحد أهم الملفات التى تحظى باهتمام قيادات مجتمع الأعمال والاستثمار الدولى فى ظل الإصلاحات الاقتصادية والتوقعات السائدة بتفوق الأداء السوقى بمصر.

وقال كريم عوض الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية هيرميس القابضة في بيان اليوم، أن اهتمام رئيس الجمهورية والقيادات الحكومية بمقابلة المستثمرين وإتاحة المجال للنقاش وبحث الفرص الاستثمارية يعكس اهتمام الحكومة المتزايد بالاستفادة من الانتعاش الاقتصادى المرتقب خلال عام 2018.

وأكد محمد عبيد الرئيس المشارك لبنك الاستثمار فى المجموعة المالية هيرميس، أن الشركة تعتز بدورها كنافذة رئيسية لتدفقات رأس المال الأجنبى إلى السوق المال المصرى، الذى نجح بدوره فى جذب أكثر من 375 مليون دولار صافى مشتريات من المستثمرين العرب والأجانب، بينما حققت أذون الخزانة تدفقات نقدية بقيمة 18.3 مليار دولار خلال 2017. 

ولفت عبيد، إلى أنه يتوقع مزيدا من الإقبال من جانب المستثمرين على بحث الفرص السانحة فى مصر وسط موجة الانتعاش المتوقعة خلال الفترة المقبلة، وأعرب عن ثقته فى مساهمة المؤتمر فى دفع عجلة الاستثمارات المرتقبة بالسوق المصرى على المدى البعيد خاصة بعد تعافى إجمالى رأس المال السوقى إلى مستويات ما قبل التعويم بقيمة إجمالية أكثر من 50 مليار دولار.

يذكر أن المؤتمر سيشهد حضور 39 مستثمرا من كبرى المؤسسات المالية الدولية بأصول استثمارية تتجاوز 10 تريليونات دولار بارتفاع عن نسخة العام الماضى، التى شهدت حضور ممثلى 27 صندوق استثمار ومحفظة مالية من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وجنوب أفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجى بأصول استثمارية فى حدود 3,5 مليار دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك