البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول يبحث مع "ديا" الألمانية زيادة استثمارات الشركة في مصر

وزير البترول خلال
وزير البترول خلال اجتماعه برئيسة شركة ديا اليوم

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع ماريا موريس هنسن الرئيس التنفيذي الجديد لشركة "ديا" الألمانية، والوفد المرافق لها، سبل تعزيز التعاون المشترك، ومشروعات وأنشطة الشركة الجاري تنفيذها لتنمية وإنتاج البترول والغاز وخططها الاستثمارية المستهدفة.

وأوضح الملا في بيان له اليوم، أن "ديا" تٌعد من الشركاء الرئيسيين الذين لهم باع طويل للعمل في مصر، امتد لأكثر من 40 عاما حققت خلالها نجاحات متميزة في مجال البحث عن البترول والغاز وتنمية الحقول المكتشفة.

ولفت إلى أن "ديا" تشارك في مشروع تنمية حقول غازات غرب الدلتا بمنطقتي شمال الإسكندرية وغرب المتوسط العميقة مع شركة "بي بي" البريطانية، بعد نجاحهما بالتعاون مع قطاع البترول في الانتهاء من أولى مراحل المشروع وإنتاج الغاز من حقلي "تورس وليبرا"، كما تشارك في منطقة دسوق ولها بعض المناطق الاستكشافية والإنتاجية في خليج السويس وخليج الزيت ورأس بدران.

وأشارت الرئيس التنفيذي لشركة "ديا" إلى أن مصر أصبحت أكثر جذبا للاستثمارات، خاصة بعد النجاحات الأخيرة التي حققتها الشركة في مشروع شمال الإسكندرية، وأن لديها خطط طموحة لضخ استثمارات جديدة في منطقتي دسوق وخليج السويس.

وأضافت أنه من المنتظر اندماج "ديا" مع شركة و"نترشال" الألمانية خلال العام الحالي لتصبح من كبريات الشركات الألمانية العاملة في مجال البترول والغاز.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك