البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"قابيل" يصدر قرارا بإنشاء "المجلس التصديري للطباعة والتغليف"

طارق قابيل وزير التجارة
طارق قابيل وزير التجارة - صورة ارشيفية

أصدر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، قراراً بإنشاء المجلس التصديرى للطباعة والتغليف والورق، برئاسة نديم أدوار - شركة الياس للطباعة.

وقال الوزير ان انشاء هذا المجلس يأتي في اطار حرص الوزارة على الارتقاء بصادرات هذا القطاع الحيوى والذى يشهد تطوراً ملحوظاً خلال المرحلة الماضية، مشيرا الى ان المجلس سيقوم بدراسة المشاكل الخاصة بصادرات القطاع ووضع مقترحات لسبل حلها وطرح رؤية المصدرين حول التشريعات والسياسات الحكومية واقتراح ما يلزم بتحديثها وانشاء قاعدة بيانات محدثة تضم المصدرين والمنتجين بقطاع الأوراق.

ويشمل المجلس عضوية كل من جورج نوبار مطبعة نوبار، طارق حسبو شركة Headline واحمد محمد دار نهضة مصر للطباعة والنشر واحمد جابر شركة يوميباك للكرتون المضلع، والمهندس سمير البيلى شركة الصفا للطباعة والتغليف، وهانى محمود شركة اجى باك وايميل بوستانى شركة يونيباك نايل وحسام رفعت شركة برناسوس للصناعة والتجارة والمكتبات ومحمد إبراهيم الخرافى ايماك للورق.

كما يضم حسن محمد شركة باك تك، ومحمد رشاد الاشراف برينتينج هاوس للطباعة ومحمد مصطفى شركة جلوب لصناعة مواد التعبئة والتغليف ، هانى قسيس شركة مينترا لصناعة الأدوات المكتبية وشريف إبراهيم المعلم شركة الشروق لصناعة الورق، وخالد عبده شركة الفا ايجيبت للمنتجات الورقية والمكتبات.

وقد نص قرار وزير التجارة والصناعة على ان تكون مدة دورة انعقاد المجلس ثلاث سنوات من تاريخ صدور قرار تشكيله وللمجلس ان يشكل في مجال عمله لجاناً او مجموعات عمل فرعية للاختصاص بسلعة او مجموعة من السلع التي ينظمها عمل المجلس او لدراسة او متابعة تنفيذ بعض المقترحات التي من شأنها تنمية صادرات القطاع. 

ويكون للمجلس التصديرى هيئة مكتب تشكل من رئيس ووكيلين وامين للصندوق وينتخب المجلس هيئة المكتب في اول دور انعقاد له وتكون العضوية في هيئة المكتب لدورة واحدة فقط على ان يجتمع المجلس التصديرى بدعوة من رئيسه مرة على الأقل كل شهر او يتم دعوة المجلس الى الانعقاد اذا طلب ربع أعضاء المجلس ذلك وللمجلس ان يدعو الى حضور اجتماعاته من يراه مناسباً من ذوى الخبرة والتخصص.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك