البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس البرلمان يلتقي أعضاء غرفة التجارة الأمريكية بواشنطن.. اليوم

على عبد العال - رئيس
على عبد العال - رئيس مجلس النواب

التقى علي عبد العال، رئيس مجلس النواب والوفد المرافق، اليوم الأربعاء، بأعضاء غرفة التجارة الأمريكية بواشنطن، التي أقامت إفطار عمل للوفد البرلماني المصري.


وأكد كوش شوكسي مساعد المدير التنفيذي للغرفة، أهمية الزيارات التي تقوم بها وفود برلمانية مصرية، مشددًا على ضرورة تكرار هذه الزيارات، للتعرف على القوانين التي تنظم العملية الاقتصادية في مصر، وخاصة ما يتعلق منها بقوانين الاستثمار.


وقال "عبدالعال" إن العلاقات المصرية الأمريكية لها تاريخ طويل، ولا يمكن فصل السياسة عن الاقتصاد، مشيرًا إلى أهم التشريعات التي أصدرها مجلس النواب في إطار خطة الإصلاح الاقتصادي، مثل قانون الاستثمار وقانون القيمة المضافة، وبعض الإجراء الأخرى، مثل تحرير سعر الصرف وتحرير أسعار الطاقة.


وتابع رئيس مجلس النواب، "كلها كانت أمور كانت محل إشادة من جانب المؤسسات الاقتصادية العالمية، وفي مقدمتها البنك الدولي وصندوق النقد الدولي"، مؤكدا أهمية تحقق الاستقرار السياسي والأمني في مصر، وحاجة البلاد إلى المزيد من الشركات الأجنبية، وخاصة الأمريكية للاستثمار في مصر.


وتطرقت المباحثات، إلى أهمية تطبيق اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين، كما شملت أهمية تنشيط السياحة الأمريكية إلى مصر، في ضوء ما تتمتع به الأخيرة بنحو 1400 نقطة سياحية جاذبة للسياح الأمريكيين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك