البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

صندوق النقد: الانتعاش الاقتصادي العالمي قد لا يستمر طويلا

موريس أوبستفيلد -
موريس أوبستفيلد - كبير الاقتصاديين في صندوق النقد الدولي

قال موريس أوبستفيلد، كبير الاقتصاديين في صندوق النقد الدولي، إن الانتعاش الاقتصادي العالمي الأخير قد لا يستمر لفترة طويلة، رغم نمو النشاط الاقتصادي بجميع الدول الغربية باستثناء بريطانيا.

وأضاف أوبستفيلد في مؤتمر صحفي بالعاصمة الأمريكية واشنطن، اليوم الثلاثاء، أن هناك خطرا يتمثل في أن تنخدع الحكومات بشعور زائف من الأمان مع ازدهار الأسواق، وحث صانعي السياسات على العمل وتجنب الشعور بالرضا عن الذات والثقة الزائدة، حسب وكالة انباء الشرق الاوسط.

وأوضح أن ارتفاع أسعار الأصول والنمو السريع في الائتمان في الصين والاضطرابات السياسية في كاتالونيا وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يمثلون خطرًا على تحسن التوقعات بشأن آفاق الاقتصاد العالمي.

وخفض الصندوق توقعات النمو في بريطانيا بمقدار 0,3 نقطة منذ أبريل الماضي نتيجة تباطؤ النشاط الاقتصادي الذي يعتمد بشكل رئيسي على المستهلكين خلال النصف الأول من العام نتيجة لانخفاض قيمة الجنيه الاسترليني في أعقاب تصويت الناخبين البريطانيين لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في يونيو 2016.

وشجع أوبستفيلد صانعي السياسات على الحفاظ على رؤية أطول أجلًا واغتنام الفرصة الحالية لتنفيذ الإصلاحات الهيكلية والمالية اللازمة لزيادة القدرة على التكيف والإنتاجية والاستثمار.

وأشار إلى أن صندوق النقد الدولي أصبح أقل تفاؤلًا من شهر أبريل الماضي بشأن قدرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تقديم مجموعة من التعديلات الضريبية وزيادة الإنفاق, لذلك اتجه الصندوق لخفض توقعات النمو في الولايات المتحدة لعام 2018 بحوالي 0,2 نقطة ليصل إلى 2,3، فيما عدل الصندوق توقعاته لمنطقة اليورو بالرفع بحوالي 0,3 نقطة ليصل إلى 1,9.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك