البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مميش: 59 سفينة تعبر قناة السويس بإجمالي حمولة 3,7 مليون طن

قناة السويس - صورة
قناة السويس - صورة أرشيفية

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة الاقتصادية العامة لمنطقة قناة السويس، اليوم الخميس، أن قناة السويس شهدت اليوم عبور 59 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولة 3.7 مليون طن، وذلك بعبور 27 سفينة من اتجاه الشمال بحمولة 1.6 مليون طن، وعبور 32 سفينة من اتجاه الجنوب عبر قناة السويس الجديدة بحمولة 2.1 مليون طن.

وكانت أكبر سفينة تعبر من اتجاه الشمال ناقلة الحاويات الليبيرية العملاقة MSC DITTE  بحمولة 198 ألف طن قادمة من أسبانيا ومتجهه إلى سنغافورة، فيما كانت أكبر سفينة من الجنوب هي سفينة الحاويات العملاقة MSC ELOANE  التي ترفع علم ليبريا بحمولة 199 ألف طن قادمة من سيرلانكا ومتجهة إلى المملكة المتحدة.

وقال الفريق مميش إن الزيادة المضطردة في أعداد وحمولات السفن العابرة لقناة السويس، خير دليل على نجاح مشروع قناة السويس الجديدة وزيادة الطاقة العددية والتصريفية للقناة، ما يرفع من تصنيف القناة كأكبر وأسرع مجرى ملاحي في العالم. 

كما أشار إلى أن السياسات التسويقية المرنة التي تتبعها الهيئة ساهمت بشكل كبير في جذب العديد من الخطوط الملاحية لعبور القناة، وبخاصة مع بدء تعافي حركة التجارة العالمية منذ بداية العام الحالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك