البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر تعلن خطة جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية بمؤتمر اليورومنى

سحر نصر - وزيرة الاستثمار
سحر نصر - وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

تشارك الدكتورة سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، في افتتاح مؤتمر اليورومني، غدًا الاثنين، والذي يستمر على مدار يومين في القاهرة، ويضم أبرز الكيانات الاقتصادية العاملة في مجال أسواق المال.

وقالت نصر: أن الهدف الرئيسي للحكومة هو تحقيق معدلات نمو من خلال جذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، والتي بدورها تزيد من معدلات النمو والتشغيل واتاحة فرص العمل، ونعمل بوتيرة سريعة ونسابق الزمن للقضاء على البيروقراطية من أجل تحقيق النمو الذي يستفيد منه أبناء الريف في الصعيد والدلتا وأبناء الحضر.

وأوضحت نصر فى - بيان صحفي - لها اليوم الأحد، أن مصر تسعى من خلال مؤتمر اليورومني لعرض الخطوات المتخذة لتحسين مناخ الاستثمار، فى ظل امتلاك مصر للعديد من المزايا والمقومات التي تؤهلها لتكون مركزاً لجذب الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية، ويأتي في مقدمة تلك المقومات الاستقرار الأمني والسياسي والذي ينعكس بصورة إيجابية على مناخ الاستثمار والأعمال والذى يبعث برسالة واضحة للمستثمرين بأن استثماراتهم ورؤوس أموالهم آمنة في مصر.

وأشارت مصر إلى بذل الحكومة كافة الجهود لتهيئة المناخ الملائم والجاذب لمختلف الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية من خلال تطوير الإطار التشريعي الحاكم لمناخ الاستثمار، وتطوير المنظومة المؤسسية للاستثمار وتيسير الإجراءات، وتوحيد الإجراءات ومكينتها، واتخاذ إجراءات دعم ومساندة مشروعات ريادة الاعمال ودعم المستثمر الصغير نظراً لدورها في توفير المزيد من فرص العمل للشباب وفتح آفاق جديدة لهم، وبما يسهم في زيادة معدلات النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية الشاملة.

واوضحت نصر، أن مصر قامت بعدد من الخطوات لتحسين بيئة الاستثمار خلال الفترة الماضية، حيث صدق الرئيس السيسى، على قانون الاستثمار ووافق مجلس الوزراء، على اللائحة التنفيذية للقانون، وقانون التأجير التمويلى والتخصيم، وكل من تعديلات قانونى الشركات وسوق المال، موضحة أن قانون الاستثمار الجديد به كثير من الضمانات والحوافز من أجل تشجيع المستثمرين وزيادة النمو الاقتصادى لتحقيق التنمية المستدامة .

وبشأن تشجيع رواد الاعمال، لفتت نصر إلى إطلاق الوزارة مبادرة "فكرتك شركتك" من خلال شركة مصر للاستثمار فى ريادة الأعمال وبشراكة مع البرنامج الإنمائى للامم المتحدة والمجموعة المالية "هيرميس".

ووجهت نصر النظر إلى توسيع صالة تأسيس الشركات وتفعيل التأسيس الالكترونى، فى مركز خدمات المستثمرين للتسهيل على المستثمرين وتبسيط إجراءات إنشاء الشركات، ويتم حاليا العمل على اجراءات تطوير وتوسيع المركز، مشيرة إلى أنه يتم العمل على تحقيق الشمول المالى واتاحة الفرصة للتمويل لكل من الشباب والمرأة، مؤكدة على حرص الحكومة على مشاركة أكبر مع القطاع الخاص لدوره الكبير فى تحقيق التنمية.

وأوضحت الوزيرة، أن صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر ارتفع خلال الربع الرابع من العام المالي 2016/2017 بنسبة 29% ليبلغ نحو 1.35 مليار دولار مقارنة بنحو  1.05 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام المالي 2015/2016، وبذلك ارتفع صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر خلال العام المالي 2016/2017 بنسبة .14.5%.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك