البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

5 أطعمة تجنبها عند إصابتك بالسعال

أطعمة - أرشيفية
أطعمة - أرشيفية

هناك العديد من الأطعمة التي يمكنها أن تساعد في تخفيف السعال، لكن هناك بعض الأطعمة التي يجب تجنبها عند إصابتك بالسعال، ويمكن أن تؤدي إلى تفاقم الحالة:

1- المشروبات التي تحتوي على الكافيين: الشاي والقهوة ينبغي تجنبهما عندما تعاني من السعال، فالكافيين يمكنه أن يجعل الحلق جافا ويسبب عدم الراحة عند البلع.

2- الأطعمة المصنعة: الأطعمة المصنعة والمكررة يمكن أن تقلل من استجابة الجهاز المناعي وتقمع بعض وظائفه في الحماية، لذا تجنب هذه الأطعمة وتشمل المكرونة البيضاء والخبز الأبيض والوجبات الخفيفة المعبأة.

3- الأطعمة المقلية: ابتعد عن الأطعمة المقلية عندما تكون مريضا؛ فالأطعمة المقلية والدهنية في الطبيعة تمثل نقطة انطلاق للسعال، والأطعمة المثلجة التي يتم قليها في الزيت الساخن تولد مركب الأكرولين الذي يعمل بمثابة حساسية تزيد السعال وتسبب حكة الحلق.

4- المواد الغذائية الباردة: تجنب المواد الغذائية الباردة مثل الآيس كريم والمشروبات الباردة، هذه الأنواع من الأطعمة تسبب جفاف بطانة الجهاز التنفسي مما يجعله عرضة للالتهابات والسعال بسبب التهيج.

5- الحليب: لإزالة البلغم من الحلق تجنب الأطعمة التي تنتج المخاط مثل الحليب، فمن المعروف أن الحليب يحفز إنتاج المخاط في الجهاز التنفسي بما في ذلك الحلق والرئتين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك