البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر تبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي الجديد زيادة الاستثمارات

 سحر نصر تبحث
سحر نصر تبحث

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي، إيفان سوركوس، السفير الجديد لوفد الاتحاد الأوروبي لدى القاهرة، والبعثة التنظيمية للمفوضية الأوروبية لإعداد الأولويات الجديدة للتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

ورحبت الوزيرة بالسفير الجديد للاتحاد الأوروبي، مؤكدة أهمية العلاقة بين مصر والاتحاد الأوروبي، الذي يعد شريك أساسي للتنمية في مصر.

وأشارت الوزيرة إلى أن برنامج الحكومة الاقتصادي والاجتماعي يهدف إلى تحسين الوضع الاقتصادي وزيادة مستوى معيشة المواطنين خصوصا الفئات الأكثر احتياجا، وأن نجاح مصر اقتصاديا، سيكون له تأثير مهم على استقرار الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وبخاصة أوروبا.

وأوضحت الوزيرة أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي تركز على زيادة الاستثمارات، وترحب بجميع المستثمرين الأوروبين في مصر، وتعمل على تقديم كافة التسهيلات لهم لزيادة استثماراتهم، بجانب اهتمامها بدعم المشروعات التنموية، التي تنسق فيها مع جميع شركاء مصر في التنمية لدعم القطاعات ذات الأولوية في المرحلة الحالية، مشيرة إلى التعاون المتميز بين الحكومة والقطاع الخاص وجمعيات المجتمع المدني في العديد من المشروعات.

وبحث الجانبان، أولويات المشاركة الجديدة في إطار التعاون الاستراتيجي بين الجانبين، التي من المتوقع إقرارها خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث تم بحث أولويات التعاون خلال اطار الدعم الموحد فى الفترة من 2017 إلى 2020 التي تندرج تحته مجالات التحديث الاقتصادي وريادة الأعمال والتنمية الاجتماعية والعدالة الاجتماعية والبيئة والأعمال المرتبطة بالمناخ.

وناقش الجانبان، سبل التعاون في إطار أولويات الشراكة بين الجانبين، وعلى رأسها إزالة الألغام، وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وقطاعات الصحة والكهرباء وإدارة المياه.

من جانبه، أشاد سفير الاتحاد الأوروبي بالعلاقات مع مصر، وبالبرنامج الاقتصادي والاجتماعي للحكومة، مؤكدا اهتمام الاتحاد الأوروبي بتعزيز التعاون الاستثماري والتنموي، بما يدعم جهود مصر في سبيل تحقيق التنمية المستدامة والشاملة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك