البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"بلومبرج": الاقتصاد المصري في طريقه للتعافي بسبب "التعويم"

البنك المركزي - صورة
البنك المركزي - صورة أرشيفية

توقعت شبكة "بلومبرج" تحسنا في الاقتصاد المصري خلال المرحلة المقبلة، عازية ذلك إلى قرار الحكومة المصرية تعويم سعر صرف الجنيه.

وذكرت الشبكة، في تقرير نشرته اليوم الأحد، أن النشاط الاقتصادي للقطاع الخاص غير النفطي في مصر تسارع أداؤه بأكبر وتيرة منذ عام 2014، وهى إشارة إلى أن النمو قد يكون في طريقه للتعافي بعد أن اتخذت الحكومة المصرية قرار تعويم سعر صرف الجنيه إلى جانب ضمان صفقة قرض صندوق النقد الدولى بقيمة 12 مليار دولار.

ولفت التقرير إلى مؤشر مديري المشتريات الخاص بالاقتصاد المصري الصادر عن بنك الإمارات دبي الوطني الذي ارتفع للشهر الثالث على التوالي إلى 46,7 في فبراير الماضي مقارنة بـ43,3 فى يناير السابق عليه، كما ارتفع المؤشر الفرعي للطلبات الجديدة من 39,.2 إلى 44.

وأوضح تقرير الشبكة أنه بالرغم من أن القراءات الأقل من 50 تشير إلى أن الاقتصاد لا يزال في انكماش، فإن حجم المكاسب يشير إلى تحسن في ثقة قطاع الأعمال بعد ثلاثة أشهر من قرار التعويم.

وأشارت الشبكة إلى وصف السلطات المصرية زيادة التدفقات الدولارية فى النظام المصرفي وتدفق الاستثمارات الأجنبية في الدين الحكومي بأنهما من المؤشرات على أن خطة الإصلاح الاقتصادي تؤتي ثمارها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك