البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

أسعار الذهب تقفز أكثر من 40 دولارا بعد فوز ترامب

الذهب - صورة أرشيفية
الذهب - صورة أرشيفية

سجلت أسعار الذهب ارتفاعا كبيرا خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد أن لجأ المستثمرون إلى المعدن الأصفر كملاذ آمن بعد فوز مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية على حساب منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وعلى خلاف نتائج استطلاعات الرأي التي ظهرت قبل يومين من بدء عملية التصويت، تمكن ترامب من الحصول على 276 نقطة انتخابية مقابل 218 لكلينتون، ليصبح ممثل الحزب الجمهوري الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة.

وقفزت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بواقع 40,90 دولارا، أو ما يوازي 3,2%، لتقترب الأسعار من أعلى مستوياتها منذ 24 يونيو الماضي في أعقاب تصويت البريطانيين لصالح مغادرة بلادهم للاتحاد الأوروبي.

ويرى خبراء الاقتصاد أن حالة من الفوضى العارمة ستسود الأسواق العالمية بعد الإعلان عن الفوز المفاجئ لترامب، في سيناريو مشابه للفوضى التي نتجت عن تأييد البريطانيين لخروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي.

وتراجعت أغلب مؤشرات الأسواق العالمية خلال تعاملات اليوم بمجرد اقتراب ترامب من حسم السباق الرئاسي لصالحه، كما هبطت أسعار النفط بشكل حاد، الأمر الذي دفع المستثمرين للاقبال على الذهب كملاذ آمن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك