البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

يحيى راشد يلتقي كبريات شركات الطيران ومنظمي الرحلات في بريطانيا

يحيى راشد - وزير
يحيى راشد - وزير السياحة

عقد  يحيى راشد وزير السياحة عددا من اللقاءات المهنية والإعلامية المهمة على هامش مشاركته في معرض سوق السياحي الدولي بالعاصمة البريطانية لندن، حيث التقى الوزير ممثلي شركة الخطوط الجوية البريطانية British airways مناقشا برنامج تحفيز الطيران وحث الشركة على بدء تسيير رحلات إلى الأقصر وبخاصة مع بدء الموسم الشتوي وملائمته للسياحة الثقافية.

وتطرق لقاء الوزير مع ممثلي الشركة بحث إمكانية تسيير رحلات من جاتويك إلى الاقصر وكذلك إمكانية تسيير رحلات إلى الغردقة، وأشار ممثلي الشركة إلى توقف رحلتيهم إلى شرم الشيخ بعد فرض حظر السفر منذ عام مضى.

وفي سياق متصل، التقى راشد ممثلي مؤسسة TravelMole Media، حيث أشار ممثلي الشركة إلى جاهزية الطيران البريطاني لاستئناف رحلاته إلى شرم الشيخ فور رفع حظر السفر إليها، لافتين إلى تطلعهم أن يعود البريطانيون إلى جميع المدن المصرية.

كما تطرق اللقاء إلى إتفاقيات التعاون المشترك وإلى تفهم الجانب البريطانى ما تقوم به مصر من أعادة تقييم الموقف وحرص الطرفين على إستعادة الحركة السياحية وأن هناك إرياحية بشأن مستويات التأمين بشرم الشيخ، كما أشار الوفد إلى أن تحرير سعر الصرف للجنية المصرى حافز إضافى للسفر إلى مصر.

كما التقى الوزير ممثلى شركة A&K وأوضح راشد إلى احترام مصر لقرار الخارجية البريطانية وأن هناك تحسن تدريجى بشأن إعادة النظر فى قرار حظر السفر، لافتا إلى المقابلات التى تمت مع شركات الطيران والاتجاه لزيادة الرحلات إلى الاقصر، أشارت الشركة إلى أن هناك تحسن وارتفاع في مبيعاتها في الفتره الاخيرة.

كما عقد الوزير لقاء إعلامي مع  مراسل تليفزيون BBC ومراسل وكالة انباء الشرق الاوسط، حيث أكد الوزير خلال لقاءاته على التواجد المصري الفاعل في المعرض، وأن هناك إقبال على مصر كما أن الشركاء السياحيين يودون العوده مجددا إلى شرم الشيخ، مشيرا إلى المساعي الطموحة لتعزيز الحركة السياحية وزيادتها إلى المقاصد السياحية ودعم ذلك بوسائل ترويج وتسويق الكترونية بالإضافة إلى برامج طيران تحفيزية.

 وأشار الوزير إلى احترام قرارات الحكومة البريطانية  وأنه على يقين بأن السلطات البريطانية تعيد النظر بجدية فى موضوع رفع حظر السفر إلى مصر. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك