موقع المصدر

ads
بترول وطاقة

وزير"الكهرباء" يبحث مع الوكالة الفرنسية للتنمية دعم مشروعات الطاقة المتجددة فى مصر

الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 04:35 م
 محمد شاكر وزير الكهرباء
محمد شاكر وزير الكهرباء
طباعة
هيثم دردير
استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة صباح اليوم الاثنين ستيفانى لانفرانشى Stephani LanFranchi مدير فرع الوكالة الفرنسية للتنمية "AFD" بمصر لدعم وتعزيز التعاون بين قطاع الكهرباء والوكالة.

وقال محمد شاكر أن الوكالة الفرنسية للتنمية ترغب فى تقديم دعم فنى لبعض أنشطة قطاع الكهرباء بمبلغ يصل إلى حوالى 150 مليون يورو للمساهمة في مشروعات القطاع وخاصة مشروعات الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة الطاقة، والمساهمة فى إعادة هيكلة وتحول قطاع الكهرباء .

واضاف فى - بيان صحفى - ان اللقاء بحث آلية تنفيذ استراتيجية قطاع الكهرباء حتى 2035 ، حيث انه تم استكمال 3 محطات تم إنشاءها بالتعاون مع شركة سيمنس الألمانية أصبح للقطاع القدرة على الوفاء بأية احتياجات أية جهة استثمارية من التغذية الكهربائية.

وأوضح الوزير أن من أولويات القطاع أيضاً تنفيذ برامج كفاءة الطاقة وتعظيم دور الطاقة المتجددة مشيراً للخطوات التي تم اتخاذها في هذا المجال من خلال إصدار تعريفة التغذية FIT، وتوزيع حوالى 40 مليون لمبة ليد على مستوى الجمهورية ،

وأكدت مديرة الوكالة الفرنسية للتنمية "AFD" على ضرورة إعداد مصفوفة للبنود المطلوب، وتقديم الدعم لها طبقاً للأولويات التي تم الإشارة إليها وسيتم التنسيق مع مسئولي القطاع لتنفيذ تلك التوجهات طبقاً لخطة محددة خلال زيارة الممثلة الإقليمية للوكالة في مصر بأواخر شهر نوفمبر القادم.

وأكد شاكر أن هذا الإجتماع يأتى فى إطار حرص مصر على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات فى كافة المجالات ، فضلاً عن حرص قطاع الكهرباء على تنفيذ خططه التوسعية لتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية لتواكب قدرات التوليد المضافة والأحمال الكهربائية المتزايدة.

طباعة
اقرأ أيضا
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى