البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وكيل "النواب": السيسي وضع العالم أمام مسئولياته في اجتماعات الأمم المتحدة

عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

قال السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ولقاءاته مع عدد من قادة وزعماء ومسئولى العالم ومع مرشحي الانتخابات الرئاسية الأمريكية رونالد ترامب وهيلارى كلينتون ومع رجال الأعمال والاستثمار كانت ناجحة وحققت جميع أهدافها السياسية.

وقال الشريف في تصريحات اليوم السبت: "إن الرئيس السيسي وضع العالم كله وبخاصة الدول الكبرى والمنظمات الدولية وفي مقدمتها منظمة الأمم المتحدة أمام مسئولياته تجاه جميع القضايا المثارة على مختلف الأصعدة السياسية إقليميا وعربيا ودوليا وبخاصة القضايا المتعلقة بالأوضاع في سوريا وليبيا والعراق واليمن وما يتعلق بمواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود".

وأضاف أن الرئيس السيسي نجح كعادته دائمًا في كسب تأييد دول العالم لجميع القضايا التي طرحها من منبر الأمم المتحدة الذي يمثل صوت جميع شعوب العالم. موضحا أن الرئيس وضع العالم كله امام مسئولياته تجاه قضية في غاية الأهمية كان لمصر دورها الرائد والحاسم بشأنها وهى الإرهاب الأسود وانتشاره بصورة خطيرة تهدد الأمن والسلم الدوليين.

وقال الشريف "يجب على دول العالم وبخاصة الكبرى أن تعي جيدا أن الإرهاب لا وطن ولا دين له، وأنه أن الآوان أن يسارع العالم كله في أخذ رؤية الرئيس السيسي والعمل على تنفيذها لحماية العالم من مخاطر الإرهاب وبخاصة وأن مصر وحدها بقيادة الرئيس وبجهود قواتنا المسلحة الباسلة وأجهزة الشرطة الوطنية ومن قبل كل ذلك الشعب المصري العظيم نجحت في دحر وهزيمة الإرهاب".

وأضاف أن الرئيس كان حاسما وواضحا عند حديثه عن القضية الفلسطينية التي تعطى لها مصر بقيادته أولوية قصوى باعتبارها تدخل في صميم الأمن القومى المصرى والعربي والعالمي، مؤكدا ضرورة إنهاء الاحتلال الاسرائيلى وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

ووجه الشريف التحية والتقدير للرئيس السيسي لحديثه أمام العالم عن الشعب المصري وإقراره للدستور الجديد وعن مجلس النواب المصري وعن دوره التشريعى والرقابي، مشيدا باهتمام الرئيس بالملف الاقتصادي أيضًا خلال مشاركته في اجتماعات الامم المتحدة.

وأكد الشريف أن الرئيس عبدالفتاح السيسي دائمًا يحرص على الاشادة بالشعب المصرى وحرصه على دعم الدولة المصرية بجميع مؤسساتها وانه صاحب الحق في تحقيق إرادته الحرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك