البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يصل "هانجتشو" الصينية للمشاركة في "مجموعة العشرين"

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، مدينة هانجتشو الصينية للمشاركة في قمة مجموعة العشرين، قادما من الهند، والتي تعقد غدا وبعد غد، بمشاركة نحو 25 من قادة العالم، أبرزهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الصيني شي جين بينج، والرئيس الفرنسي فرانسو أولاند.

ومن المقرر أن يشارك الرئيس السيسي في مختلف جلسات عمل القمة، حيث يستعرض القضايا التي تهم الدول النامية، وكيفية تيسير اندماجها في الاقتصاد العالمي، ودفع حركة الاستثمار الأجنبي إليها، فضلاً عن ضرورة التزام الدول المتقدمة بتعهداتها تجاه الدول النامية في إطار اتفاقية باريس لتغير المناخ.

كما يعقد الرئيس السيسى على هامش زيارته إلى الصين سلسلة من اللقاءات الثنائية مع قادة دول العالم، حيث سيلتقى الرئيس الصيني شي جين بينج، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، والرئيسة الكورية بارك، والرئيس الأرجنتيني ماكري، فضلا عن لقاءاته مع عدد من المسئولين الدوليين.

وكانت الصين وجهت الدعوة لمصر على ضوء العلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين، فضلا عن ثقل مصر على الصعيدين الإقليمي والدولي. وتعد مشاركة مصر في قمة مجموعة العشرين هي الأولى منذ تأسيسها عام 2008.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك