البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء: "جودة التعليم" شريك رائد في تطوير القطاع بمصر

شريف إسماعيل رئيس
شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، الدكتورة يوهانس يحيي عيد، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد "التابعة لرئاسة مجلس الوزراء". 

وقال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء أكد خلال اللقاء الدور المهم والمحوري الذي تقوم به الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، باعتبارها شريكا رائدا في تطوير التعليم في مصر، وتسهم في الارتقاء بمستوى جودة التعليم وتطويره المستمر، واعتماد المؤسسات التعليمية وفقا لمعايير قومية تتسم بالشفافية وتتلاءم مع المعايير القياسية المحلية والدولية.

وأضاف القاويش أن رئيس الوزراء شدد على أهمية نشر الوعي بثقافة الجودة في جميع القطاعات بالدولة، وبخاصة في القطاع التعليمي، ودعم القدرات الذاتية للمؤسسات التعليمية للقيام بالتقويم الذاتي، وكذلك ضرورة التنسيق المستمر مع المؤسسات التعليمية بما يكفل الوصول إلى منظومة متكاملة من المعايير وقواعد مقارنات التطوير وآليات قياس الأداء، وذلك استرشادا بالمعايير الدولية بما لا يتعارض مع هوية المصرية.

وخلال اللقاء، عرضت الدكتورة يوهانس تقريرا عما تم إنجازه داخل الهيئة، حيث اوضحت أن عدد المدارس الجاري مراجعتها واعتمادها وصل إلى 5325 مدرسة حتى تاريخه.

 كما أشارت إلى عدد من محاور العمل الاستراتيجية للهيئة القومة لضمان جودة التعليم والاعتماد خلال الفترة 2015/2020، والتي تشمل الاهتمام بنوعية مخرجات العملية التعليمية من خلال تطوير وتفعيل الاطار القومي للمؤهلات، وتطوير مواصفات الخريجين بما يتواكب مع متطلبات سوق العمل، مع استحداث منظومة التطوير والمراجعة الدورية للمواصفات، وفيما يخص تأهيل واعتماد المؤسسات التعليمية، فإنه يتم العمل على تأهيل مراجعين على درجة عالية لضمان مستوى تلك المراجعة، وتطوير عملية الاعتماد بما يتواكب مع متطلبات المرحلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك