البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

المالية: نعكف على إعداد خطة إصلاح شامل للمنظومة الضريبية

عمرو الجارحي وزير
عمرو الجارحي وزير المالية

قال عمرو المنير- نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، إن وزير المالية عمرو الجارحى حريص على التواصل مع كل العاملين فى المصالح الايرادية على الرغم من ضغوط العمل فى الفترة الحالية، مضيفا ان الوزير يقدر الدور الوطنى والمهنى الكبير الذى يلعبه العاملون بتلك المصالح.

وأشار المنيّر -عقب أول لقاء له مع مجموعة من العاملين بمصلحة الضرائب المصرية- أن وزارة المالية تعكف حاليا على الانتهاء من خطة إصلاح شامل للمنظومة الضريبية بمكوناتها من سياسة ضريبية وتشريعات حاكمة وإدارة ضريبية ومجتمع.

وأكد المنير أيضا حرص وزير المالية على عمل نظام جديد للحوافز بالمشاركة مع العاملين يكافىء المجتهد ويحقق الرضا الوظيفي والعدالة ويستند إلى معايير عالمية ويتم تطبيقه فى ضوء الامكانيات المتاحة والقوانين القاءمه واضاف ان الحصيلة معيار مهم من معايير تقدير الحافز غير أنها ليست المعيار الوحيد فهناك مثلا عدد الملفات التى تم انهاؤها بشكل حقيقى وعدد ساعات التدريب الفعال التى حصل عليها الموظف والسلوكيات والمهارات وهكذا.

وكشف المنير تشجيع ودعم رئيس الجمهورية لمبادرة "الاستثمار فى المستقبل" التى تم اقتراحها خلال لقاء الرئيس بوزير المالية ونائبيه الأسبوع الماضى وقالى إن المبادرة تتضمن توفير تدريب نظرى وعملى على اعلى مستوى لمجموعات من شباب العاملين بالمصالح الإيرادية بما يؤهلهم لأن يكونوا قادة للتغيير والتحديث فى مصالحهم.

واكد أيضا أنه جار الانتهاء من عمل مسح كامل لجميع المبانى والوحدات الخاصة بالمصالح من أجل تصميم نموذج موحد لمباني مصالح وزارة المالية يمنحها شخصيتها ويتيح للعاملين بها أداء مهامهم بيسر كما يتيح للممولين تلقي الخدمة في جو مريح.

وأعلن المنير ان الوزارة بصدد الانتهاء من القرارات الخاصة بجميع الترقيات القيادية والدرجتين الأولى والثانية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك