البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"التعليم": القضاء على كثافة الفصول في المدارس يتكلف 50 مليار جنيه سنويا

الهلالي الشربيني
الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

قال وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني، إن الوزارة بدأت في عملية لإصلاح منظومة التعليم ترتكز على 10 محاور من أهمها الأبينية التعليمية والكثافة الطلابية وتطوير المناهج والارتقاء بمستوي المعلم.

وأضاف وزير التعليم، في كلمته أمام المشاركين في مؤتمر التعليم مستقبل مصر، اليوم السبت، أن المحور الأول والأهم في إصلاح منظومة التعليم هو الأبنية التعليمة وتقليل كثافة الفصول، مشيرا إلى أنه عندما تم إجراء حصر للكثافة الطلابية تبين أن نسبة الكثافة تمثل 42% من عدد المدارس تتركز معظمها في محافظتي القاهرة والجيزة.

واعترف وزير التعليم بأن هناك بعض المدارس يوجد بها أكثر من 130 طالبا بالفصل وهذا رقم كبير بالنسبة للكثافة المطلوبة ما بين 45 أو 50 طالبا على أقصي تقدير، مشيرا إلى أن منطقة عزبة خيرالله بالقاهرة يتجاوز عدد سكانها 750 ألف نسمة ولا يوجد بها سوي مدرسة واحدة.

وقال إنه للوصول إلى هذه النسبة ينبغي على الدولة بناء 155 ألف فصل سنويا لكي تتغلب على هذه المشكلة والوصول للمناطق العشوائية والمحرومة والقرى النجوع التي لا يوجد بها مدارس.

وقال الوزير إنه لكي تقوم الدولة ببناء نحو 155 ألف فصل سنويا لتغطية الزيادة السكانية والقضاء على الكثافة والوصول للمناطق المحرومة والقري والنجوع نحتاج إلى 50 مليار سنويا قبل زيادة سعر الدولار الأمريكي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك