البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الكهرباء": تنفيذ خطط لتعزيز الاعتماد على الطاقة المتجددة

محمد شاكر وزير الكهرباء
محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الثلاثاء، تنفيذ خطط لزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة تفاديا لحدوث أزمات نقص التيار.

وقال الوزير محمد شاكر المرقبي، إن الحكومة تولي اهتماما كبيرا لتطوير مصادر الطاقة المتجددة لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة وتفادى أية أزمات فى الكهرباء.

وأضاف الوزير، في مداخلة خلال ورشة العمل حول رؤية الطاقة المتجددة التي تعقد فى إطار فعاليات اليوم الثالث لبرنامج محاكاة الحكومة المصرية الذى ينظمه البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر عانت من انقطاع كبير في الكهرباء عام 2014 وهو ما دفعها لتنفيذ خطة عاجلة لمواجهة أزمة الطاقة ترتكز على عدد من المحاور من بينها تنويع مصادر الطاقة وبخاصة الطاقة الجديدة والمتجددة، وإدخال الفحم في منظومة الطاقة الكهربائية، والاتجاه للاستفادة من الطاقة النووية.

وذكر أنه على المدى القصير تم إضافة 6882 ميجاوات بنهاية عام 2015 وأوضح أن وزارته تنفذ خطة لتوفير المزيد الطاقة الكهربائية بحلول عام 2030.

وأشار إلى أن الوزارة اتجهت إلى تطوير الشبكة الكهربائية لاستيعاب مصادر الطاقة المتجددة، واستكمال بعض مشروعات الطاقة بالتعاون مع القطاع الخاص وإعداد مجموعة من التشريعات تتعلق بدعم الطاقة وتطوير تكنولوجيا طرق تخزين الطاقة الكهربائية وتنفيذ برنامج إعادة هيكلة تعريفة أسعار الكهرباء.

ولفت إلى أن الحكومة تدعم الاستثمار فى مجال الطاقة المتجددة، وخاصة الرياح والشمس، موضحا أن تكنولوجيا الطاقة المتجددة تتطور بشكل مستمر وهو ما أدى إلى تراجع أسعار تلك التكنولوجيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك